خاص|"وكيل حقوق النواب": زيارة ماكرون لمصر تعكس إدراكه لأهمية دور مصر بالقضية الفلسطينية

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 10:25 مساءً
النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا
كتب : أسامة حماد

قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي،  وضح  للرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعهما بقصر الإتحادية اليوم،  أن فكرة  التهجير القسري للفلسطينيين ترفضه الدولة المصرية رفضًا تامًا، وأن سيناء خط أحمر،  ولايمكن  تفريغ القضيه الفلسطينية من خلال التهجير مؤكدًا أن زيارة ماكرون لمصر تعكس مدى إدراكه جيدا بالدور المصري المحوري بالقضية الفلسطينية.

 وأوضح  النائب أيمن أبو العلا، خلال تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن الرئيس السيسي أكد للرئيس الفرنسي على ضرورة تدفق المساعدات  الإنسانية إلى قطاع غزة بصورة مستمرة، كما طلب منه ضرورة إنشاء مستشفى  دائمة لخدمة الاشقاء الفلسطينيين.

  وأكد وكيل لجنة حقوق الإنسان، على تفهم ماكرون خلال لقائه مع السيسي لضرورة الوصول إلى حل للقضية الفلسطينية  بشكل جذري وفقا للقرارات الدولية، وكذلك تفهمه لمطالب الشعب المصري من ناحية تقديم  المساعدات والوقف الفوري لاطلاق النار، موضحًا أن مصر بثقلها تستطيع تهدئة الأوضاع في الشرق الاوسط بصفة عامة و غزة بصفة خاصة وأن العالم كله يعول عليها في هذا المنوال وخاصة في وصول  المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين.

 

وأشار "أبو العلا" إلى أن دور مصر في القضيه الفلسطينية ليس بجديد حيث أن مصر نجحت في تغيير وتوضيح مدى إشكالية الوضع في القضية، مضيفًا أن مصر نجحت من خلال العديد من الجهود الحثيثة المتتابعه لها في تغيير الرأي العام الغربي على مستوى الشعوب بصوره كبيره تجاه القضيه الفلسطينية.

واختتم النائب أيمن أبو العلا، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال  اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بمحافظة السويس بعثت رسالة طمأنينة للشعب المصري، ورسالة قوية للخارج بأن مصر  قويه تستطيع بكل حزم ان تدافع عن أمنها القومي.

اقرأ أيضا