كولر: لن نفوز في كل مباراة بعدة أهداف.. والتأهل لنصف النهائي أهم

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 09:03 مساءً
مارسيل كولر
مارسيل كولر
كتب : مارسيل أيمن

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه فريقه لن يتمكن من الفوز في كل مباراة بعدة أهداف، مشددًا على أن الأهم هو التأهل لنصف النهائي، بعدها يمكن إعادة مشاهدة المباراة لتصحيح الأخطاء.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي على ستاد القاهرة الدولي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وخطف المارد الأحمر لبطاقة العبور للدور التالي لسابق تعادله في تنزانيا بهدفين لهدفين قبل عدة أيام، قال كولر: "نحمد الله على تأهلنا للدور نصف النهائي، سيطرنا على المباراة في كافة أرجاء الملعب بشكل كامل، وأهدرنا الكثير من الفرص للمباراة الثانية على التواليـن لكن الأهم أننا تأهلنا".

وتابع السويسري: "سيمبا دافع طوال المباراة، وانتظر تحت الكرة حتى نضغط، وللأسف نحن ساعدناهم في هذا، هدف سيمبا جاء من خطأ في البداية لصالح محمد هاني، وكان يجب أن يكون لاعبونا أكثر تركيزًا، ولديهم روح أكبر مما حدث، وللأسف هذا لم يحدث منهم".

وواصل المدير الفني للأهلي: " تمكنا من العودة في النتيجة سريعًا، وتعادلنا بعد إهدار العديد من الفرص، والمنافس كان سيسجل في آخر ثواني المباراة، والمفروض أن لاعبينا لديهم الخبرات التي تمنع حدوث هذا".

وبسؤال كولر عن تأخير التغيرات والأداء غير المقبول في مباراة اليوم، أجاب: "اعترض على كلمة الأداء غير المقبول وكنا مسيطرين لمدة 90 دقيقة، والمشكلة الوحيدة أننا أهدرنا أهدافًا كثيرة جدًا، ليس طبيعيًا أن نفوز بـ3 و4 أهداف في كل مباراة، وأجدد اعتراضي على جزئية الأداء، وهل يجب أن أجري تغييرات؟ هل هذا في قانون الكرة يجب أن أغير؟".

وكشف كولر عن طريقة تفكيره: "اللاعب على دكة البدلاء، سيستغرق وقتًا حتى يدخل في أجواء المباراة وهذا سيؤثر علينا، وفكرت جيدًا حتى أخرج بالمباراة لبر الأمان".

وعن استقبال الأهلي أهداف أمام سيمبا ذهابًا وإيابًا قال: "الشوط الثاني في الذهاب سجلوا الأهداف من ضربات ثابتة بأخطاء فردية، وأعلم أنها أخطاء وتحدثت مع اللاعبين عنها، ومباراة اليوم وصلوا بهجمتين أحرزوا هدفًا واحدًا، أزمة المباراة الأولى تكررت اليوم وهي أزمة العام الماضي، نصل للمرمى كثيرًا ونهدر الأهداف، يجب أن يقدر اللاعبون هذا، ويدركون أن هذا ليس تدريبًا يجب أن يكون هناك تركيز أكبر من أجل تسجيل الأهداف واستغلال الفرص".

وفيما يخص موقف بعض اللاعبين، أجاب "موديست كان مريضًا جدًا ورقد 3 أيام في السرير ثم عاد وخاض مرانًا وحيدًا وفقرة تأهيل، فيعتبر لم يقوم بالتدريب والاستعداد منذ انخراطه في التدريبات".

وعن إمام عاشور قال: "بعد مباراة الاسماعيلي في الدوري وإصابة إمام عاشور، لم يعطي في أي تدريب بنسبة 100℅، لدي إحساس أنه ليس سليمًا بنسبة 100٪، وسيخضع للكشف مرة أخرى إذا اثبتت الفحوصات صحته، فيجب أن يعلم أنه ليس لدي لاعبًا يتمرن بهدوء ويلعب أساسيًا".

اقرأ أيضا