ضياء رشوان: 12 مستشفى ضمن 35 خرجوا عن العمل نهائيًا في قطاع غزة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 05:21 مساءً
ضياء رشوان
ضياء رشوان
كتب : أحمد السيد

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، إن 12 مستشفى ضمن 35 خرجوا عن العمل نهائيًا في قطاع غزة، بجانب 32 مركزًا صحيًا واستشهد 65 من الطواقم الطبية.

وأضاف "رشوان" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم: “أن لدينا مايقارب 32 شهيدا من العاملين في الأمم المتحدة بمختلف منظماتها داخل غزة، وتدمير كامل لـ25 سيارة إسعاف، ولدينا مليون و400 ألف شخص نزحوا من القطاع إلى مكان آخر، أي أكثر من 70% من عدد سكانه”.

وأوضح ضياء رشوان, أن هؤلاء الناس يقيمون في مستشفيات أو كنائس أو مساجد أو مدارس محاولة للبحث عن الأمان، ولدينا 181 ألف وحدة سكنية تضررت جزئيًا، و20 ألف وحدة سكنية أزيلت من الأرض، و72 مقرًا حكوميًا أزيل من الأرض، و177 مدرسة تضرروا كليا وجزئيًا، وهدم 32 مسجد وثلاث كنائس.

واختتم رشوان: “الموقف المصري أكد على ضرورة عدم إغفال استمرار العنف الذي يعد انعكاس مباشر لعدم التوصل إلى حل القضية الفلسطينية”.

وعقد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، لتوضيح مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما، ويأتي ذلك ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية. 

اقرأ أيضا