«مصر أكتوبر» ينظم ندوة للأمهات حول التربية الخاصة للطفل بالإسكندرية

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 12:40 مساءً
كتب : برديس عصام

نظمت أمانة حزب مصر أكتوبر، بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد حلمى، ندوة تثقيفية للأمهات حول التربية الخاصة للطفل بمختلف مجالاتها من تخاطب وتعديل سلوك وتنمية مهارات وصعوبات تعلم، وذلك في مقر الأمانة بالمحافظة.

وجاءت الندوة التثقيفية، تحت إشراف ورعاية، المهندسة نيرة النجار أمينة ذوي الهمم بالمحافظة، وبحضور جميع أعضاء الأمانة، ومشاركة عددا من الأمهات.

وأكدت المهندسة نيرة النجار أمينة أمانة ذوي الهمم بالمحافظة، علي أن الحزب برئاسة الدكتورة جيهان مديح، رئيس الحزب، يولي اهتماما بالطفل، وتوعية الأمهات بتنمية مهاراتهم من أجل أبنائهن وكذلك أهمية حضورهن الندوات لنشر الوعي بأهمية المشاركة المجتمعية وحضور الندوات وكذلك الوعي السياسي والخدمات التي تقدمها الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبها، ناقشت دينا حسن كمال أمين مساعد أمانة ذوي الهمم بالمحافظة، الأمهات والتعرف علي العقبات التي تعترض طريقهن في مساعدة ابناءهن وحصر هذه العقبات وتحديد ومناقشة الإحتياجات حتي يتمكن الحزب من النظر فيها وتصعيدها لمن يهمه الامر للعمل علي حلها.

ومن جهتها، لفتت الدكتورة نشوي خميس محمد، إلى احتياجات الأمهات، وتقديم ما يمكن تقديمه من خدمات ومساعدات، مؤكدة على أن المساعدات ليست بالضرورة أن تكون مادية إنما هناك مساعدات تنموية للأمهات وكذلك تقديم جلسات تدريبية وعلاجية لابنائهن.

اقرأ أيضا