«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023

الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 09:48 صباحاً
ساحات المحاكم
ساحات المحاكم
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الاثنين، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ "حرق كنيسة كفر حكيم".

تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة متهم مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ "حرق كنيسة كفر حكيم".

 وصدر حكم ضد المتهمين في هذه القضية، غيابي بالسجن المؤبد، لكونهم كانوا هاربين وألقي القبض على بعضهم مؤخراً، فقاموا باتخاذ إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضوريًا أمام الدائرة الأولى إرهاب.

استكمال محاكمة زوج مزيعة شهيرة في واقعة عقر مدير بنك

تستكمل محكمة جنح الشيخ زايد اليوم الاثنين، محاكمة زوج ومديرة منزل المذيعة أميرة شنب بواقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم بمدينة الشيخ زايد.

وكانت النيابة العامة استمعت لأقوال زوجة المجنى عليه، والتي شهدت بنقل زوجها يوم الحادث عقب وقوعه إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد، حيث أجريت له إسعافات أولية نُقل على أثرها إلى مستشفى عام آخر، حيث تلقى جرعة واحدة من مصل تطعيم "عقر الكلب".

 ثم نُقل إلى مستشفى آخر لإجراء العمليات الجراحية اللازمة له، وتلقى الجرعة الثانية من المصل، وخلال البدء فى إجراءات التدخلات الجراحية بالمستشفى الأخير، وتلقيه المخدر تمهيدًا لها، توقفت عضلة قلبه عن العمل، وفقد المجنى عليه وعيه، حيث قدمت الشاهدة سندًا لذلك تقريرًا طبيًّا ثابتًا فيه تفصيلات حالة المتوفى الطبية.

نظر محاكمة تاجر أدوات منزلية بتهمة القتل العمد بالبدرشين 

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة محاكمة تاجر أدوات منزلية بتهمة إنهاء حياة شخص بسبب خلافات بينهم بمنطقة البدرشين.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 4912 لسنة 2023 جنايات البدرشين والمقيدة برقم 2084 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة، تتهم النيابة العامة عاشور. ع. م محبوس 39 سنة، ويعمل تاجر أدوات منزلية مقيم بمركز البدرشين، وذلك لأنه في يوم 28/3/2023 قتل عبد التواب. م. ع عمدًا مع سبق الإصرار.

بعد أن بيت النية وعقد العزم على إزهاق الروح وذلك على إثر الخلف الواقع بينهما، وما ان ظفر به حتي انهال عليه طعنًا بسلاح أبيض "مطواة " قاصدًا من ذلك قتله فأحدث اصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته علي النحو المبين بالأوراق، كما تم احراز سلاح أبيض "مطواة" بغير ترخيص وبدون ضرورة مهنية أو حرفية.

استئناف مستريح الأدوات الصحية على حكم حبسه 3 سنوات

تستكمل محكمة جنح مستأنف الأزبكية الأحد نظر دعوى استئناف مالك شركة أدوات صحية على حبسه 3 سنوات لاتهامه بالنصب والاحتيال والاستيلاء على 4 ملايين جنيه فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مستريح الأدوات الصحية"، وتحمل رقم 3703 لسنة 2022 جنح الأزبكية.

تقدم مقيمي الدعوى في وقت سابق ببلاغ إلى النائب العام للتحقيق فى جريمة نصب واحتيال واستيلاء المشكو فى حقهم كلا من "م ح" و"ع. ظ" مالك شركة أدوات صحية بالفجالة ونجله، وحصولهم على 4 ملايين جنيه من أموال الشاكيين بدون وجه حق.

محاكمة 7 متهمين بقتل شخص والشروع فى قتل والده ببولاق

تستكمل محكمة جنايات الجيزة محاكمة 7 متهمين بقتل شخص والشروع في قتل والده وآخر بمنطقة بولاق الدكرور.

تعقد الجلسة برئاسة عبد الناصر محمد حسنين وعضوية المستشارين حسين فاضل عبد الحميد، وعماد الدين عيسى أحمد، وسكرتارية أحمد رفعت ورأفت عبد التواب.

سماع مرافعة الدفاع في محاكمة متهمين بتزوير تراخيص تسيير السيارات 

تستمع  محكمة جنايات جنوب الجيزة الاثنين لمرافعة الدفاع في محاكمة متهمين بتزوير محررات رسمية "تراخيص تسيير السيارات".

وتبين عقب إجراء التحقيقات في القضية رقم 7099 لسنة 2014 جنايات قسم الوراق، أن " ع . س" 41 عام مسئول فحص ، و"أ . م" 40 سنة، مراجع تراخيص بإحدى الوحدات المرورية، و"أ . ف" 43 سنة، تاجر سيارات، و" . م" 31 سنة، عامل، و"م . ا"، 34 سنة، صاحب شركة مستحضرات تجميل، "م. ا"، " م . ا"، "ر . ج"، "خ . ا".

أشترك المتهمين في غضون عامي 2013 ، 2014 بدائرة قسم شرطة الوراق، بطريقة الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محررات رسمية هي "تراخيص تسيير السيارات المبلغ عن سرقتها" والمنسوب صدورها لجهات مرورية بمختلف انحاء الجمهورية.