«زراعة الشيوخ» تستكمل «دراسة القطن المصري: التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري»

الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 09:50 صباحاً
لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
كتب : سالي علي

يستكمل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلستة العامة اليوم الاثنين، والمُخصصة للنظر في تقرير لجنة الزراعة والرى والطاقة والبيئة والقوى العاملة،برئاسة النائب عبد السلام الجبلي، لمناقشة الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي بشأن زراعة القطن المصري: التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري.

وذلك بالاشتراك مع لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، وبحضور ممثلي الحكومة.

وكان قد قال النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة القاهرة للسلام، بحضور عدد من القادة ورؤساء الدول، تضمنت عدد من الرسائل الهامة والواضحة بشأن تداعيات العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وكذلك رفض مخطط التهجير القسري للفلسطينيين.

وتابع: " الرئيس السيسى كان حاسمًا في تأكيده أن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث على حساب مصر أبدًا، وأن الحل هو العدل في حصول الفلسطينيين على حقوقهم في دولة مستقلة".

وأشار "الجبلي" إلي أن الرئيس السيسي كشف الستار عن الموقف الدولي المخزي في تلك القضية، في ظل صمت المجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له سكان غزة من تجويع ومخطط تهجير قسري، مشيرا إلي أن القضية كشفت عن المعايير المزدوجة في المواقف الدولية.

واستكمل عضو مجلس الشيوخ، أن قمة القاهرة للسلام، تعد فرصة لحل القضية الفلسطينية، لاسيما وأن شعوب العالم تترقب حاليا الموقف العربي في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة التى يصعد فيها الاحتلال الصهيوني تصعيده العسكرى، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

اقرأ أيضا