التفوق للبيانكونيري.. تاريخ مواجهات ميلان ويوفنتوس قبل قمة "سان سيرو" الليلة

الاحد 22 أكتوبر 2023 | 03:58 مساءً
ميلان ويوفنتوس
ميلان ويوفنتوس
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة تاريخية جديدة حاسمة وقوية ستجمع بين ميلان ويوفنتوس مساء الليلة ضمن إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "سيريا آي" على ملعب سان سبرو التاريخي.

ويحتل ميلان المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الـ"سيريا آي" برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات على بولونيا وتورينو وروما وفيرونا وكالياري ولاتسيو وجنوى، فيما تلقى هزيمة قاسية أمام إنتر ميلان بخماسية مقابل هدف، ولم يحقق أي تعادل حتى الآن، سجل لاعبو الروسونيري 16 هدفًا واهتزت شباكهم 8 مرات. 

ويتواجد يوفنتوس في المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدوري الإيطالي برصيد 17 نقطة، جمعها من الفوز في 5 مباريات على أودينيزي وإمبولي ولاتسيو وليتشي وتورينو والتعادل مرتين مع بولونيا وآتالانتا، والهزيمة مرة أمام ساسولو، أحرز لاعبوه 14 هدفًا ودخل مرماهم 6 أهداف فقط.  

ميلان ويوفنتوسميلان ويوفنتوس

تاريخ مواجهات ميلان ويوفنتوس قبل قمة "سان سيرو" الليلة

ويحمل لقاء اليوم بين ميلان ويوفنتوس الرقم 240 في سلسلة مواجهاتهما عبر التاريخ وفي كل البطولات، منذ أول لقاء حدث بينهما في أبريل 1901، حقق اليوفي 92 فوزًا مقابل 70 انتصار للروسونيري، وتعادل الفريقان 77 مرة، سجل لاعبو الأبيض والأسود 336 هدفًا، فيما أحرز لاعبو الأحمر والأسود 307 أهداف.

وعلى مستوى بطولة الدوري، يأتي لقاء اليوم كالمواجهة رقم 177 عبر تاريخ البطولة، انتصر يوفنتوس 67 مرة وميلان 54 مرة وتعادلا 55 مرة، سجل لاعبو اليوفي 243 هدفًا مقابل 227 هدف للاعبو الروسونيري.

وعلى مستوى الأرقام الفردية، يحمل جوزيه آلتافيني لقب هداف مواجهات ميلان ويوفنتوس برصيد 14 هدفًا، سجلها بواقع 13 هدف مع ميلان وهدف مع يوفنتوس، وثانيًا يأتي آلدو بوفي لاعب الروسونيري بـ12 هدفًا، ثم جونر نوردال لاعب ميلان برصيد 11 هدفًا.

ميلان ويوفنتوسميلان ويوفنتوس

وعلى مستوى المشاركات، يتواجد باولو مالديني قلب دفاع ميلان وقائده التاريخي على رأس القائمة برصيد 45 مشاركة، يليه فرانكو باريزي 40 مباراة ثانيًا، ثم جياني ريفيرا في المركز الثالث برصيد 39 لقاء.

وتحققت أكبر نتيجة فوز في تاريخ المواجهات لصالح ميلان، عندما اكتسح منافسه بنتيجة 8 / 1 في يناير 1912، فيما شهدت قمة يوليو 1927 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد "10 أهداف"، عندما سحق يوفنتوس نظيره الأحمر بنتيجة 8 / 2، فيما شهدت قمة فبراير 1931 تحقيق أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين بنتيجة 3 / 3 في بطولة الدوري. 

اقرأ أيضا