"القاهرة الإخبارية": روسيا تعتزم طلب اجتماع مجلس الأمن لبحث حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

السبت 21 أكتوبر 2023 | 08:18 مساءً
ارشيفية
ارشيفية
كتب : أحمد سلامة

قال دميترى بوليانسكي النائب الأول للممثل الدائم الروسي فى الامم المتحدة، "سنعقد بالتأكيد اجتماعًا آخرًا لمجلس الأمن. وكما أظهرت الممارسة، لا يجرؤ أحد غيرنا على القيام بذلك". 

أفادت "القاهرة الإخبارية"، بأن روسيا تعتزم طلب عقد اجتماع آخر لمجلس الأمن الدولي لبحث حلول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، 

وأضاف:  بوليانسكي "فيما يتعلق بالقرار، لا أعرف متى سنصل إلى المرحلة التي سنحاول فيها مرة أخرى تبني قرار، ربما ينبغي علينا أولاً أن نمر عبر الجمعية العامة، والمنظمة حاضرة، وهناك قاعدة مفادها أنه إذا فشل مجلس الأمن في أداء مهامه في الحفاظ على السلام والأمن، فإن هذه القضية تذهب إلى الجمعية العامة".

وبحسب الدبلوماسي، من المقرر عقد الجلسة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأسبوع المقبل، وأضاف أن "هناك نداء جماعيا من الدول العربية والإسلامية يطالب باستئناف الجلسة الخاصة، ومن المهم أن يكون لكل دولة رأيها".

كانت الولايات المتحدة استخدمت، الأربعاء الماضي، حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار الذي صاغته البرازيل بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وامتنعت روسيا عن التصويت، وكان السبب في ذلك هو تصويت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد التعديلات التي أدخلتها على المشروع الذي قدمته البرازيل، كما امتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، في حين أيد الأعضاء الاثني عشر الآخرون مشروع القرار.

اقرأ أيضا