صلاح "يسقط" في بئر الصمت تجاه فلسطين.. و"كوكا والنني" يحرجان "القائد" بدعم غزة

الاحد 15 أكتوبر 2023 | 03:20 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : حسن الشريف

تعرض النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، لهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن امتنع عن التعبير والتزم الصمت منذ بداية الأحداث في فلسطين المحتلة.

انتقادات واسعة لنجم ليفربول

وأظهر العديد من مستخدمي وسائل التواصل المختلفة، نقدهم لموقف صلاح غير الواضح بشكل علني.

في خلال أيام قليلة خسر لاعب ليفربول ما يقرب من مليون متابع على حسابه علي الفيس بوك.

عمرو أديب: الكبير دايمًا الناس بتتوقع منه فعل كبير

وقال عمرو أديب خلال برنامجه «الحكاية» عبر قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة: «الكبير دايما الناس بتتوقع منه فعل كبير، أنا عارف إنك ممكن تكون مضايقك دلوقتي، إن إنت مش عارف تاخد قرار واضح».

وأضاف: «الناس كلها شايفاك فخر العرب، وفخر العرب مينفعش يتخلى عن العرب، وهم محتاجينه، أنا عارف مشاعرك وأد إيه إنت إنسان محترم، وجواك مشاعر نبيلة تجاه أخواننا الفلسطينيين».

خيري رمضان: محمد صلاح سكت

نجوم المنتخب الوطني يحرجون القائد

وعبر المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، لاعب فريق بينديك سبور التركي، دعمه للقضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.

وكتب كوكا، عبر حسابه بمنصة "إكس"، قائلًا:"انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عامًا، ولهذا السبب لدي متابعين وأصدقاء من غير العرب، لذا فإن هذا المنشور وقصصي التي أشاركها عن فلسطين مخصصة لكم.

وتابع: أنا وأصدقائي العرب نعرف جيدًا ما كان يحدث منذ عقود، استولت إسرائيل على أرض فلسطين، وقتلت آلاف الأشخاص، ودمرت كل شيء وفلسطين بعد سنوات عديدة من محاولتها القتال حتى مع الأسلحة الصغيرة التي بحوزتهم، ووصفتهم وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين.

رسالة كوكارسالة كوكا

وأضاف كوكا: قالت وسائل الإعلام الغربية إنهم قطعوا رؤوس 40 طفلًا، لكن لم تكن هناك صور أو مقاطع فيديو تثبت ذلك، لذا فهذه قصة كاذبة أخرى، أنا ضد أي شخص يقتل المدنيين أو الأبرياء، لكن الإرهابيين الحقيقيين هنا هم الذين يقصفون البلاد بأكملها، 2 مليون نسمة 40% منهم أطفال، يقطعون الماء والكهرباء والغذاء والوقود ويستخدمون الغازات المحرمة دوليا ويقولون إنهم يقاتلون الإنسان والحيوان.

وواصل كوكا: كما نشر بعض المشاهير صورا لدعم إسرائيل، يمكنك أن تقف مع من تريد، فقط لا تكن أحمقًا، وانشر المأساة في غزة كما هي في إسرائيل، أعتقد أنه إذا كانت لديك قطعة صغيرة جدًا من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد والمتضرر من الداخل بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام.

وأتم كوكا رسالته: أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار أو تجد نفسك في محادثة حول هذا الأمر أن تعرف الحقيقة، لقد نسيت تقريبًا أن أخبركم أن منصات التواصل الاجتماعي تحظر الحسابات التي تجرؤ على إظهار الحقيقة حول هذه الفظائع، من يهتم إذا واجهنا عواقب محاولتنا أن نكون صوتهم خارج الخندق.

محمد النني يدعم فلسطين

وأعلن الدولي المصري محمد النني نجم أرسنال دعمه للقضية الفلسطينية عبر جميع حساباته علي مواقع التواصل الاجتماعي، وقام النني بوضع صورة البروفايل الخاص به للمسجد الأقصى وعلم فلسطين في إشارة الى دعمه الكامل للبلد العربي الشقيق.

نصر صلاح يدافع عن شقيقه

 خرج شقيق محمد صلاح عن صمته بعد تعرض نجم فريق ليفربول لكثير من الانتقادات بعد أن امتنع عن التعبير والتزم الصمت منذ بداية الأحداث في فلسطين المحتلة. 

رباب صلاح: خلي بالك لأن كل مرة بيضحكوا عليك

بينما قامت رباب صلاح، شقيقة نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح،  بدعم القضية الفلسطينية حيث نشرت فيديو لفتاة صغيرة، تشرح أحداث فلسطين الحقيقية باللغة الإنجليزية، فتقول: خلي بالك لأن كل مرة بيضحكوا عليك من خلال أفلامهم".

اقرأ أيضا