"عبدالرحيم": عبرنا يوم 6 أكتوبر للحد الأمامي للقناة بـ30 دقيقة

الاحد 15 أكتوبر 2023 | 01:34 صباحاً
صلاح عبد الرحيم
صلاح عبد الرحيم
كتب : علام عشري

قال اللواء صلاح عبد الرحيم، أحد أبطال حرب أكتوبر، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن يوم 6 أكتوبر في تمام الساعة الثانية عشر، كانت سيارات التعيين الخاصة بالجيش وصلت للقناة، وكان وقتها قد صدرت فتوى بإفطار الجنود.

وأضاف، أن الجنود انهالوا على السيارات والتي كانت ظاهرة للعدو، فكانوا يقولون إنه استحالة أن نحارب، مشيرًا إلى أن السيارة غادرت في تمام الواحدة ونصف.

وتابع، أنه في تمام الساعة الثانية فوجئو بأسراب من الطيران فوق رؤسهم بارتفاع الشجر أي أقل من 30 متر فقط، ودخلوا على الضفة الشرقية وضربوا الأماكن وعادوا بعد 5 دقائق، وأثناء عودة الطيران بدأ تمهيد النيران يضرب في المناطق القريبة والقوية، وكان قائدًا لسرية ثاني مشاه، وكانوا يستخدمون الرشاش المتوسط.  

الطريان وفي عودتها بدا تمهيد النيران يضرب على المناطق القريبة والقوية وكنت قائد سرية تاني مشاه والرشاش المتوسط ورشاش جرينوف، وتم توزيعها على السرايا كل واحد في قطاعه.

وتابع، "بدأنا ننفخ القوارب المطاطية والمفروض الكتيبة تعبر في ساعة حتى تكون على الحد الأمامي لتكون في تمام الساعة2 وثلث على الحد الأمامي، وكل واحد يعرف مهمته وكل عسكري صف ينزل القوارب، و النسق الأول عبر في البداية وقائد الكتيبة دفع مجموعات قنص دبابات بحيث تؤمن عبور الكتيبة وكانوا على مسافة 400 متر من الضفة الشرقية وعبرنا في 30 دقيقة".

يعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

اقرأ أيضا