حكاية قتيلة في فرح صالح عبد الحي |تفاصيل

الخميس 12 أكتوبر 2023 | 10:28 مساءً
صالح عبد الحي
صالح عبد الحي
كتب : محمد أبو زيد

صالح عبد الحي واحد من عمالقة الطرب وتليمذ الشيخ سلامة حجازي، وصاحب أغنية "ليه يا بنفسج بتبهج وأنت زهر حزين" الأغنية الأشهر بين أغانيه. 

بدأ صالح عبد الحي مشواره عندما كان يغني في فواصل مسرحيات منيرة المهدية وعرف عنه قوة الصوته وعذوبته، وكان المطرب المفضل للعائلات الكبيرة ويقوم بإحياء المناسبات الخاصة بها، وفي حياة صالح عبد الحي العديد من المواقف التي تعرض لها في الأفراح. 

وحسب مجلة الكواكب كان صالح عبد الحي يحيي حفل زفاف أحد أبناء الأسر الكبيرة في الصعيد، وكانت الأسرة قد استقدمت راقصة معروفة لتحيي الحفل معه وجلس "عبد الحي" بين المدعويين يشاهد الراقصة على المسرح. 

كانت الراقصة تؤدي رقصة "القلة" وهذه الرقصة إندثرت لأنها تحتاج إلي براعة في الرقص، إذ كان يتعين على الراقصة أن تضع "القلة" فوق رأسها وهي ترقص وتحرص على أن لا تسقط على الأرض، ومن فرط إعجاب أحد المدعويين في الفرح ببراعتها في تالرقص أخرج مسدسه وصوبه ناحية "القلة" ولكن الرصاصة أخطأت طريقها وأستقرت في أمعائها وقتلتها على الفور. 

حدث هرج شديد وتطاير الرصاص في الجو ما دفع صالح عبد الحي لأن يزحف على بطنه مسافة كبيرة حتى ينجو بعمره، وبعد أن خرج من الفرح بأعجوبة بات ليلة كاملة في بيت أحد الأعيان هو وأفراد فرقته. 

وعلى الرغم من أن الفرح قد تحول إلي مأتم وقبض على المعجب القاتل إلا أن صالح عبد الحي فوجىء بعد أيام بأحد أصحاب الفرح في القاهرة يدفع له 200 جنيه ذهب وهي أجره ولكنه رفض أن يتقاضى أي أجر.