برلمانيين مصريين بالهند للمشاركة في أعمال قمة المتحدثين البرلمانيين التاسعة P-20

الخميس 12 أكتوبر 2023 | 11:05 صباحاً
برلمانيين مصريين بالهند
برلمانيين مصريين بالهند
كتب : برديس عصام

يشارك اليوم الخميس، وفد برلماني مصري، في أعمال قمة المتحدثين البرلمانيين التاسعة P-20، في دولة الهند و تستغرق يومين.

ويضم الوفد، النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والنائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

برلمانيين مصريين بالهندبرلمانيين مصريين بالهند

وتهدف إلى تحقيق بعد برلماني للحكومة العالمية، ويأتي الموضوع الرئيسي بعنوان (البرلمان من أجل أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد).

ويشارك في القمة 25 متحدثا و10 نواب رئيس إلى جانب 50 عضوا في البرلمان من مختلف الدول.

جدير بالذكر أن النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، ثمنت جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي العظيمة، في تهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت نورا علي، في تصريحات لها، أن أجهزة الأمن المصرية أدارت ملف التنسيق بحرفية شديدة ووطنية معهودة، انبثقت من حرصها الشديد على تعزيز الأمن والاستقرار في القطاع والحفاظ على أرواح شعبنا الشقيق.

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى أن مواقف الدولة المصرية حيال الأزمة الفلسطينية ثابتة لا تتغير، وهو تعهد ضمني وصريح في التمسك بالوصول إلى حلول عادلة لإنهاء الصراع الدائر، وتحقيق السلام الشامل، بما يحقق المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني.

وأوضحت نورا علي، أن إشادة المجتمع الدولي بجهود مصر الأخيرة في التهدئة هو تأكيد واعتراف دولي أن مصر أصبحت قوة عظمى ومحور استراتيجي فاعل في حل جميع القضايا والأزمات العالقة.

اقرأ أيضا