طب الإسكندرية تُكرم أبطال حرب أكتوبر في حفل بعنوان "الجندي المصري خير أجناد الأرض"

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 01:17 مساءً
حفل تكريم ابطال اكتوبر
حفل تكريم ابطال اكتوبر
كتب : رشا أبو شال

نظمت كلية الطب أمس الاثنين حفلًا لتكريم لأبطال حرب أكتوبر بمناسبة اليوبيل الذهبي للذكرى العظيمة، تحت عنوان " الجندي المصري خير أجناد الأرض"، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية.

وشارك في الحفل اللواء علمي كامل بطل معركة أبو عطوة، والدكتور محمد نور بطل معركة كبريت، واللواء محمد ربيع الملقب بمهندس الصواريخ، والدكتور إبراهيم عبد الله المستشار الإعلامي، وأبو الأبطال هنيدى مهدي أبو شريف من مؤسسي المجموعة 39 مجموعة الشهيد إبراهيم الرفاعي، وذلك بحضور الدكتور تامر عبد الله وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة إيمان يوسف وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

حفل تكريم ابطال اكتوبرحفل تكريم أبطال أكتوبر

وافتتحت الدكتورة إيمان يوسف الحفل بكلمتها بالترحيب بأبطال حرب أكتوبر مؤكدة أنهم يمثلون القدوة الحسنة لشباب مصر الواعد الذي سيقود مصر لأعلى مراتب الرقي والتقدم.

كما أكد الدكتور تامر عبد الله، على أن جيش مصر حقق معجزة يتحدث عنها العالم حتى الآن، مشيرًا إلى الهدف من الندوة وهو تسليط الضوء على أبطال حرب أكتوبر وتعريف طلابنا وشبابنا بما قدموه من بطولات، وطالب الشباب بالاجتهاد في العمل وأخذ هؤلاء الأبطال قدوه لهم.

حفل تكريم ابطال اكتوبرحفل تكريم أبطال أكتوبر

وقام اللواء علمي كامل بطل معركة عطوه وقائد الفصيلة الأولى من السرية الأولى من الكتيبة 133 صاعقة، بسرد البطولات التي قدمتها كتيبته في معركة الثغرة، وقدم التحية للشهيد إبراهيم الرفاعي الذي استشهد في هذه المعركة ولرجال الصاعقة المصرية ولجميع شهداء الحرب.

وأشار الدكتور محمد نور بطل معركة كبريت، أنه انضم إلى كتيبة اللواء 130 مشاه أسطول، حيث كانت هي الكتيبة الوحيدة للمشاة في الأسطول المصري، وقد حصرت هذه الكتيبة لمدة 134 يوم بنقطة كبريت التي شهدت أقوى المعارك العسكرية بين الجيش المصري وجيش العدو الإسرائيلي حيث كانت النقطة الباقية التي تؤكد جلاء العدو الكامل من سيناء.

حفل تكريم ابطال اكتوبرحفل تكريم أبطال أكتوبر

وأوضح البطل هنيدي مهدي أبو شريف، أنه قام بتنفيذ 133 عملية من خلال قوات الصاعقة البحرية المجموعة 39، وقام بأسر أول أسير إسرائيلي خلال الحرب.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور تامر عبد المنعم والدكتورة إيمان يوسف بتكريم أبطال حرب أكتوبر المجيد. 

اقرأ أيضا