"الشهابي" يدعو الراغبين في الترشح لانتخابات الرئاسة بضرورة الالتزام بنصوص الدستور والقانون

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 04:37 مساءً
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
كتب : سالي علي

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، إن قيام أنصار أحد المرشحين المحتملين لخوص الانتخابات الرئاسية  المقبلة بجمع توكيلات مزورة يسيء للعملية الانتخابية ونزاهتها، مطالبًا بضرورة إتخاذ الاجراءات القانوية ضد جمع هذه التوكيلات.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن مثل هذه الممارسات تسيء لعملية الانتخابات وتخالف الدستور والقانون وينبغى التصدي لها بكل قوة وحسم، موضحًا أن الدستور اشترط توكيلات محررة في الشهر العقاري وأى تصرف غير ذلك يخالف سلامة العملية الانتخابية ويهدد نزاهتها.

وأهاب "الشهابى" بكل الراغبين في الترشح لانتخابات الرئاسة أن يتم الالتزام بنصوص الدستور والقانون في جمع التوكيلات حتى يتسنى لنا الخروج بعملية انتخابية تليق بدولة بحجم مصر.

ويأتي ذلك في الوقت الذى ألقت فيه وزارة الداخلية القبض على 8 أشخاص بنطاق محافظات "الإسكندرية- الجيزة – الفيوم – السويس"، أثناء تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقارى.

وقالت  وزارة الداخلية، إنه عُثر بحوزتهم على إجمالي 596 نسخة من التوكيلات المزورة "خالية البيانات"، تم تحديد وضبط صاحب المطبعة التى طبعت التوكيلات المزورة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

اقرأ أيضا