عاجل | تجدد القصف الإسرائيلي على مواقع في جنوب لبنان

الاحد 08 أكتوبر 2023 | 03:41 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، صباح اليوم الأحد، تجدد القصف الإسرائيلي على أطراف بلدة كفرشوبا وسدانة، وذلك بعد إطلاق صاروخين من الجهة اللبنانية باتجاه مواقع العدو في مزارع شبعا.

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بإطلاق قذائف مدفعية من جنوبي لبنان باتجاه إسرائيل، فيما ردت المدفعية الإسرائيلية على القصف.

 وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن تبادل القصف المدفعي مع الجانب اللبناني، مؤكدا أن «الجيش الإسرائيلي على استعداد لمواجهة جميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن السكان».

وأصاب القصف الإسرائيلي محيط بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان، فيما أصدرت قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود مع لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن القوات الإسرائيلية قصفت مناطق جنوبي لبنان، ردا على إطلاق 4 قذائف على موقع «رويسات العلم» في بلدة كفرشوبا.

وفي وقت سابق، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارات عدة على وسط قطاع غزة، يأتي ذلك بالتزامن مع مرور 24 ساعة على عملية «طوفان الأقصى»، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية من قطاع غزة صوب المدن والبلدات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا