نقيب الفلاحين يكشف عن ميعاد خفض الأسعار

الجمعة 06 أكتوبر 2023 | 12:55 مساءً
أسعار البصل
أسعار البصل
كتب : مروة الجميل

لازالت الأسعار تواصل ارتفاعاتها الغير مبررة ولا أحد يدري السر من استمرار هذا الارتفاع.

رصد موقع بلدنا اليوم أسعار الخضروات بأحد الأسواق الشعبية بمنطقة وسط البلد.

ولاتزال أسعار البصل تتراوح ما بين 28 إلى 30 جنيه للكيلو مما زاد من استياء التاجر والشاري الأمر الذي أدى لوجود حالة من الركود التجاري بالرغم من اتخاذ الحكومة المصرية حزمة إجراءات والمتمثلة في مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية والتي تم الاتفاق على بدء تنفيذها خلال الاسبوع المقبل برئاسة مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبحضور وزير التموين ومدير البنك المركزي ومجموعة من التجار والمصنعين.

وفي ضوء هذا صرح حسين أبوصدام نقيب الفلاحين في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم أن تنفيذ المبادرات الحكومية تتخذ قليلا من الوقت ليتم تنفيذها على أرض الواقع مما يشعر المستهلك بنوع من التباطؤ حيال التنفيذ.

ولفت نقيب الفلاحين إن قرار وقف تصدير البصل للخارج لمدة 3 أشهر جاء متأخرا نوعا ما بعد أن تم تصدير كميات كبيرة منه مما أدى لحدوث تلك الفجوة السعرية .

وأضاف أبوصدام إن كميات البصل المتواجدة حاليا عند التجار كميات قليلة نسبيا مشيرا إلى توقع كميات أكبر ببداية العروة الجديدة مما يزيد من العرض ومن ثم خفض الأسعار.

واختتم نقيب الفلاحين بأن تنفيذ مبادرة خفض الأسعار سيتم جني ثمارها خلال 10 إلى 20 يوما مما يخلق توازن بالأسواق وعودة حالة استقرار الأسعار .

اقرأ أيضا