حسن العمرجي يحتفل باليوم العالمي للمعلم

الخميس 05 أكتوبر 2023 | 11:12 مساءً
اليوم العالمي للمعلمين
اليوم العالمي للمعلمين
كتب : بلدنا اليوم

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للمعلم، والذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام، إذ بدأ الاحتفال منذ 1994، احتفاءً بدور المعلمين حول العالم.

وفي هذا السياق ، علق صانع المحتوى حسن العمرجي، على احتفال اليونسكو، باليوم العالمي للمعلم، قائلا إن أكثر من 100 دولة حول العالم تحتفي به نظرا لقيمة المعلم في نشأة الأجيال وتربيتهم.

وأوضح العمرجي أن اليوم العالمي للمعلم، يوما دوليا يقام سنويًّا في التاريخ نفسه، للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين.

وتابع أن الاحتفال يأتي تقديرًا لدور المعلم الفعّال في إرساء العلوم والثقافات بين أجيال متعاقبة من الأطفال وحتى الكبار، والذين ينعكس دورهم على المجتمعات حيث يساهم في بناء الشعوب. 

يذكر أن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، قدم التهنئة إلى المعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وقال الضويني عبر فيسبوك: أتقدَّم بخالص التهنئة إلى زملائي المعلمين والمعلمات؛ كل باسمِه وصفته، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، وأنحني عرفانًا وتقديرًا واحترامًا لما يبذلونه من جهودٍ وتضحياتٍ في سبيل إعداد جيل مثقف متعلم قادرٍ على حمل لواء الأمة وبناء مستقبلها وتقدمها... شكرًا لكم".

كما يحتفل محرك البحث العالمي «جوجل»، اليوم الخميس، بـ اليوم العالمي للمعلمين، من خلال تعغيير شعار صفحة البحث بصورة معلم.

اقرأ أيضا