سوسن بدر "ضيف شرف" في مهرجان بردية لسينما الومضة

الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 02:38 مساءً
الفنانة سوسن بدر
الفنانة سوسن بدر
كتب : منيه محمد

تحل الفنانة سوسن بدر كضيف شرف مهرجان بردية لسينما الومضة، الذي تنظمه مؤسسة بردية للثقافة، تحت رعاية وزارة الثقافة، وذلك تكريما لمشوارها الفنى الذى تخطى 400 عمل فنى ما بين أعمال سينمائية ومسرحيات ومسلسلات وسهرات تليفزيونية.

ويقام مهرجان بردية لسينما الومضة من 23 حتى 29 ديسمبر من العام الجارى بدار الأوبرا المصرية، ويتولى رئاسة المهرجان المخرج أكرم فريد كما تم تعيين عزة أبو اليزيد مديرا للمهرجان.

وفى سياق متصل، تنتظر سوسن بدر عرض فيلم "آل شنب" في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث يشارك الفيلم بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة في عرضه العالمي الأول، والفيلم بطولة ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، هيدي كرم، أسماء جلال، خالد سرحان، محمد الزاوي، حسن مالك، وإخراج أيتن أمين، وسيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام.

فيلم ال شنب يحكي عن "ليلى" امرأة ثلاثينية تعاني من تحكم والدتها في حياتها، يموت أحد أفراد العائلة فجأة مما يجبر ليلى ووالدتها على الذهاب إلى الإسكندرية لتقديم واجب العزاء خلال أيام الحداد الثلاثة، وفي وجود العائلة الضخمة التي تتكون من أربع عمّات وأولادهن وأحفادهن تحدث الكثير من المفارقات المضحكة.