"يمامة" يُجري الكشف الطبي تمهيدًا لخوض انتخابات الرئاسة 2024

الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 01:07 مساءً
المرشح عبد السند يمامة
المرشح عبد السند يمامة
كتب : رفعت الهواري

حضر الدكتور عبد السند يمامة، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إلى مقر مستشفى الشيخ زايد، وذلك لإجراء الكشف الطبي اللازم لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها في ديسمبر المقبل.

وأكد النائب ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي للحملة الانتخابية،  أن المرشح عبد السند يمامة استوفى كل شروط الترشح اللازمة، كما أنه سيقوم باختيار رمز النخلة في العملية الانتخابية.

ويأتي ذلك في الوقت الذى أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الضوابط الخاصة بالكشف الطبي على راغبي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 والتي ستكون من خلال الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، وذلك وفقًا للقرار الخاص بالهيئة، حيث ستوقع الإدارة الكشف الطبي والبدني على طالب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

ويعقب ذلك عمل تقرير طبي بنتيجة الكشف الطبي البدني والذهني على طالب الترشح والذي يتضمن البيانات التي توضح إذا كان مُصابا بمرض يؤثر علي أدائه لمهام رئيس الجمهورية من عدمه وبصمة إبهام يده اليمنى وصورة شخصية حديثة له ويعتمد التقرير والصورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية ويسلم التقرير إلى طالب الترشح مؤمنًا.

 ويلتزم المرشح بسداد مبلغ مقداره 10 آلاف جنيه مصري لخزينة الإدارة العامة للمجالس مقابل عمل اللجان الطبية المتخصصة التي ستتولى توقيع الكشف الطبي، على أن تقوم الإدارة بإعلام طالب الكشف الطبي بالجهات المتاح إجراء التحاليل الطبية والفحوصات بها مثل مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج بشارع كورنيش النيل، ومستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.

 كما يقوم طالب الترشح بتقديم الفحوصات والتحاليل في مظروف مغلق موجه إلى الجهة التي قامت بإجرائها إلى المجالس الطلبة ثم يتم مناظرة نتائج الفحوصات من خلال أربع لجان منها لجنة أمراض عصبية ومخ وأعصاب ولجنة أمراض باطنة وقلب ولجنة الجراحة ولجنة الرمد، وعقب انتهاء الكشف يتم إعطاء الطالب النتيجة النهائية سواء كان لائقًا أو غير ذلك. 

اقرأ أيضا