لهذا السبب؟.. الأهلي وبيراميدز في مجموعة واحدة بدوري أبطال إفريقيا

الاحد 01 أكتوبر 2023 | 12:30 مساءً
دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية
دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية
كتب : تامر يسري

أصبح من القريب والمتوقع أن يصطدم قطار الأهلي مع قطار بيراميدز في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بعد تأهل الفريقين وتحديد تصنيف كل فريق.

حيث يتواجد الأهلي على رأس التصنيف الأول على مدار الخمس أعوام السابقة وأيضًا بصفته حامل اللقب وأول المتأهلين بعد فوزه ذهابًا وإيابًا على فريق سان جورج الإثيوبي بنتيجة مجمعة بسبعة أهداف دون رد في مباريات دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

فيما يتواجد بيراميدز في التصنيف الثاني قبل قرعة دور المجموعات (دور الـ16) من دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، وفقًا لقواعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وهو ما يعني احتمالية قوية لوقوعهما في مجموعة واحدة، لأن تواجد الأهلي في التصنيف الأول وبيراميدز في التصنيف الثاني، يجعل الأمر قريب لتواجدهما في مجموعة واحدة من بين المجموعات (دور الـ16) لدوري أبطال إفريقيا.

حيث أن هناك 11 ناديًا استطاعت حجز مقاعدها في دور المجموعات من بينها الأهلي وبيراميدز، بالإضافة إلى "مازيمبي- بترو أتلتيكو الأنجولي- جوانينج جالاكسي البوتسواني- الترجي التونسي- ميدياما الغاني- صنداونز الجنوب افريقي- الوداد المغربي - يانج أفريكانز التنزاني- النجم الساحلي التونسي".

فيما تتبقى 5 مقاعد لاكتمال دور المجموعات، حيث تقام 5 مباريات اليوم الأحد وغدًا الاثنين في إياب دور الـ32 لتكتمل الأندية المتأهلة لدور المجموعات وستكون المواجهات على النحو التالي:-

(آسيك آبيدجان الإيفواري ضد أهلي بنغازي الليبي، سيمبا التنزاني ضد باور ديناموز الزامبي، شباب بلوزداد الجزائري ضد بو رانجرس السيراليوني، نواذيبو الموريتاني ضد ريال باماكو المالي، الهلال السوداني ضد بريميرو دي أوجوستو الأنجولي).

ومن المتوقع إعلان الكاف التصنيف التراكمي في آخر خمس أعوام والذي يتصدره المارد الأحمر.

يذكر أن بيراميدز حقق الفوز على فريق الجيش الرواندي بـسداسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة على ملعب ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ 32، من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024، حيث استطاع بيراميدز التعادل بدون أهداف خارج الديار قبل أن يسجل في شباك الجيش الرواندي نصف دستة أهداف في إياب دور لـ 32.