عاجل| وزير الكهرباء: 116 مليار جنيه إجمالى استثمارات تدعيم الشبكة الموحدة

السبت 30 سبتمبر 2023 | 09:31 مساءً
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
كتب : عامر عبدالرحمن

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إنه تم رفع كفاءة المحطات بدون استخدام وقود إضافي، قائلاً: "قدرنا نتعاقد على 3 محطات كبيرة تم إضافتها خلال عامين ونصف.

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة الطاقة ضمن مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 وأضاف شاكر :"الرئيس السيسي قام بدور كبير في عملية المفاوضات مع سيمنز وحصلنا على أسعار تنافسية، وأصبح إجمالي قدرات التوليد 59 جيجا وات".

وتابع  أن هناك اهتمام كبير  بشبكة النقل لزيادة القدرات ،ـ وقدرنا نزود القدرات بنسبة 91% ، وبلغت استثمارات تدعيم الشبكة الموحدة 116 مليار جنيه.

وتابع وزير الكهرباء إن الدولة تمكنت من إضافة 30 ألف ميجاوات من القدرات إلى الشبكة القومية، بعد توجيهات الرئيس السيسي بأن توفير الطاقة ملف أمن قومي.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، افتتاح مؤتمر "حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز"، التي تمتد فعالياته على مدار ثلاثة أيام، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر فعاليات المؤتمر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

اقرأ أيضا