سمير نوح يكشف موعد ومكان القبض على أول أسير فى عملية جبل مريم

السبت 30 سبتمبر 2023 | 03:28 صباحاً
حرب أكتوبر
حرب أكتوبر
كتب : بلدنا اليوم

كشف الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال أكتوبر، أنه بعد الانتهاء من عملية كمين مريم، حصلوا على نوط الجمهورية العسكرية من الطبقة الثانية من الرئيس جمال عبد الناصر، تقديرًا لأعمال البطولة والشجاعة الفائقة، كما حصل المجندون المشاركين في العملية على مكافأة 60 جنيهًا.

وقال “نوح”، خلال لقائه الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز": علمية معركة مريم، قبضنا فيها على أول أسر إسرائيلي خلال الانفجار الذي حدث نتيجة الألغام، معلقا: "زمايلي البطل الجيزاي وهنيدي مهدي أبو شريف.. لقوا أسير إسرائلي بينازع بعيد وكان ضخم الجسم.. فركبوه اللانش أول واحد عشان نقدر نعالجه وناخد منه معلومات ولكن ركب مع اللانش زميلي محمد شاكر واللي للأسف صعب عليه وشربه مياه فمات".

وواصل: "العملية دي اتقتل فيها 6 من جنود العدو منهم عربية كانت فيها نائب مدير المخابرات الموساد العسركية الاسرائيلية ونائب مدير الكلية البحرية".

واسترسل: “في ذلك الوقت، طالب موشه ديان كان وزير دفاع العدو بمحاكمة المصريين الفدائيين الذين عبوا القناة ونفذوا العملية، ولكن مصر انكرت العملية، بالاتفاق مع منظمة فتح الفلسطنية والتي أعلنت أن هي من نفذت نظرًا لان جيشنا كان لم يسعد قواته من أفراد أو دبابات وطائرات”.

يكشف "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه الدكتور محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

اقرأ أيضا