غدا.. الفصل الأخير في محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها بالشرقية

الجمعة 29 سبتمبر 2023 | 11:38 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تستكمل محكمة جنايات الزقازيق غدا السبت محاكمة المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته إلى أشلاء بقرية أبو شلبي بدائرة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سلامة جاب الله وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوىي ويحيى عادل صادق وشادي المهدى عبد الرحمن.

وقد أجلت المحكمة في وقت سابق، الحكم في قضية قاتلة طفلها بقرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس إلى جلسة غدا السبت بعد الانتهاء من سماع مرافعة النيابة العامة والدفاع.

وطلب القاضي في بداية الجلسة السابقة إخراج المتهمة من القفص، وتم توجيه بعض الأسئلة المعتادة للمتهمة حول أسباب ارتكابها الجريمة البشعة بحق طفلها، وتفاصيل علاقتها بطليقها وأيضا علاقتها بنجلها المقتول واسرتها.

دفاع الأم يشكك في تقرير اللجنة الثلاثية لمستشفى العباسية: متناقض خلال الجلسة، شكك المحامي أحمد محمد حمد محامى الأم المتهمة بقتل نجلها، في تقرير الطب النفسي للجنة الثلاثية المشكلة من مستشفى العباسية للصحة النفسية، مشيرا إلى أن التقرير جاء مرسلا ولم يتطرق لأي أسانيد علمية ومتناقض ومتسرع ومجرد تقرير إداري فقط - على حد قوله.

وأوضح الدفاع خلال مرافعته أمام المحكمة أن تقرير اللجنة الثلاثية التي كانت مكلفة بفحص المتهمة بناء على طلب النيابة العامة أصابه العوار في كل جوانبه وجاء غير كامل وأن اللجنة لم تفحص المتهمة طبيا وعلميا ولم تقابلها إلا 3 مرات فقط فيما أثنى على تقرير اللجنة الخماسية المشكلة من أساتذة جامعتي الزقازيق والمنصورة ووصفه التقرير المتكامل.

وخلال الجلسة تحدث محامي الأم المتهمة خلال مرافعته عن وجود قصور من جانب النيابة العامة في القضية وموجها اتهامات لها بالتحيز وعدم الحياد، الأمر الذي اعترض عليه ممثل النيابة بشدة واعتبره بمثابة إهانة وسب وقذف وطلب من هيئة المحكمة اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الواقعة.

عاوزة أروح البيت زهقت يا سيادة القاضي

فيما قاطعت الأم المتهمة بقتل ابنها المحامي المكلف من أسرتها للدفاع عنها خلال مرافعته أمام المحكمة أثناء حديثه عن إصابتها بمرض الاضطراب الذهاني وأنها غير متزنة نفسيا قائلة "أنا مش مجنونة يا سيادة القاضي ولا هبلة..حرام عليكوا تبوظوا سمعتي..أنا معمولي عمل من إحدى قريباتي وجيراني عشان بيغاروا مني".

تغريم المدعى بالحق المدني مبلغ قدره 4 آلاف جنيه

وقررت دائرة الاستئناف بالزقازيق في وقت سابق رفض طلب رد المحكمة في قضية الأم المتهمة بقتل طفلها، وقررت تغريم المدعى بالحق المدنى مبلغ قدره 4 آلاف جنيه.

وأقدمت سيدة تدعى "هناء محمد حسن" على قتل طفلها البالغ من العمر5 سنوات داخل منزلها الكائن بالقرية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تلقت إخطارًا يفيد بورود بضبط ربة منزل؛ تدعى "هناء محمد حسن"، 27 عاما متهمة بقتل طفلها في منزلها بدائرة مركز فاقوس.

وتبين من التحريات الأولية أن السيدة منفصلة عن زوجها منذ 3 سنوات، وقتلت طفلها “سعد” البالغ من العمر 5 سنوات بدائرة مركز فاقوس.

وتم ضبط المتهمة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي قررت التصريح بدفن جثة الطفل عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.