أبو طالب: شعارنا في التدريب كان "العرق في السلم يوفر الدم في الحرب"

الجمعة 29 سبتمبر 2023 | 06:53 صباحاً
حرب أكتوبر
حرب أكتوبر
كتب : بلدنا اليوم

كشف الرقيب أول عز الدين أبوطالب علي عاشور، أحد أبطال أكتوبر، خلال حواره مع برنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه د.محمد الباز، مساء اليوم الخميس عن ظروف المعيشة والتدريب لحرب أكتوبر.

وقال: "كان التدريب يتم بالاشتراك بين مختلف الأسلحة داخل القوات المسلحة، وقواتنا لم تحارب في 67 وزيادة التدريبات كانت تلهب حماستنا وتزيد من إصرارنا علي تحقيق النصر".

وتابع:"عندما كنا نعود لمنازلنا في الاجازات كان الجميع يسأل عن طريق الاستعداد للحرب وتفاصيل الاستعدادات، ولم نكن نتحدث عن كل الكواليس، ولكن كنا نطمئن الجميع علي التدريبات، وأن الجيش في استعداد تام للحرب، وأن وضع الجيش مختلف عما كان عليه في النكسة، لأن الصورة التي رسمت بعد النكسة هزمت معنويات الشعب فكان لابد من إرسال رسالة طمأنه وهي النصر أو الشهادة"،و شعارنا أثناء التدريب "كان العرق في السلم يوفر الدم في الحرب".

ويعد برنامج "الشاهد"، الذى يقدمه د. محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

اقرأ أيضا