الأرصاد: أجواء حارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على القاهرة

الخميس 28 سبتمبر 2023 | 02:14 مساءً
طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
كتب : نورهان ممدوح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تظهر الآن، أجواء حارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد.

وصرحت بأنه ️طبقًا ,بأن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، مشيرة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الخميس سيشهد  ارتفاعًا طفيفًا بدرجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت الهيئة أن يشهد اليوم شبورة مائية قد تكون كثيفة صباحًا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، خاصة الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى الجنوب وعلى حلايب وشلاتين.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة.

اقرأ أيضا