معادًلا رقم العميد.. الشحات هداف الجيل الحالي لـ الأهلي قاريًا

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 11:14 مساءً
حسين الشحات
حسين الشحات
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد حسين الشحات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لتحقيق فوزًا كبيرًا ومستحقًا على منافسه سان جورج الإثيوبي بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2023 / 2024 على ستاد القاهرة الدولي.

ودون الشحات توقيعه على الهدف الأول في الدقيقة 29 من زمن شوط المباراة الأول، وأضاف الهدف الثاني للفريق وله في الدقيقة 58 من عمر المباراة، قبل أن يسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

ووضع الأهلي قدمًا ونصف في دور المجموعات، قبل مباراة الإياب والتي ستُقام في الثامنة مساء الجمعة 29 الجاري على ستاد القاهرة الدولي.

حسين الشحاتحسين الشحات

أرقام حسين الشحات بعد هدفيه في سان جورج 

وأصبح حسين الشحات هداف الجيل الحالي للنادي الأهلي في البطولات والمنافسات القارية بوصوله للهدف رقم 17 خلال 55 مشاركة، ليُعادل الرقم التاريخي المُسجل باسم حسام حسن لاعب الفريق الأسبق وعميد لاعبي العالم سابقًا والذي أحرز نفس عدد الأهداف خلال 33 مباراة فقط.

ويتواجد الثنائي في المركز السابع في القائمة التاريخية، وأمام الشحات فرصة تاريخية للوصول للمركز الرابع والذي يحتله وليد سليمان بتسجيله 20 هدفًا خلال 96 مشاركة، فيما يظهر الثنائي محمد بركات في المركز الخامس، والأنجولي أمادو فلافيو في المركز السادس بنفس الرصيد من الأهداف "18 هدف"، ولكن خلال 70 مباراة للأول و50 مواجهة للثاني.

حسام حسنحسام حسن

فيما يتصدر محمود الخطيب رئيس النادي الحالي القائمة برصيد 37 هدفًا، يليه محمد أبو تريكة برصيد 32 هدفًا، ويأتي ثالثًا عماد متعب برصيد 28 هدفًا.

ووصلت مساهمات حسين الشحات مع الأهلي للرقم 90 خلال 187 مباراة خاضها "النينجا" منذ انضمامه للفريق، بواقع 47 هدفًا و43 تمريرة حاسمة، وضعته في المركز العاشر في قائمة أكثر صُناع اللعب في تاريخ الأهلي مع صالح سليم وأسامة عرابي ومحمد مجدي "أفشة".

اقرأ أيضا