تخفيضات معرض "أهلًا مدارس" للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 03:32 مساءً
معرض أهلًا مدراس
معرض أهلًا مدراس
كتب : نورهان ممدوح

تقوم الدولة بالعديد من المبادرات والمعارض لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري, وتسهيل حياته ولتوفير له ما يحتاجه من أساسيات للحياة،وفي مقدمتها معارض أهلًا مدارس التي تأتي على غرار أهلًا رمضان، ومبادرة كلنا واحد لوزارة الداخلية، والمجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين ووزارة الزراعة.

حيث تم فتح العديد من معارض أهلًا مدارس في المحافظات بأسعار مخفضة من أجل التخفيف عن كاهل الأسر المصرية، وتضم الأدوات المدرسية والزي المدرسي.

وجرى فتح العديد من معارض أهلًا مدارس في المحافظات بأسعار مخفضة من أجل التخفيف عن كاهل الأسر المصرية، وتضم الأدوات المدرسية والزي المدرسي وغيرها.

وجاءت أماكن معرض أهلًا المدارس في المحافظات كالآتي:

معارض أهلا مدارس في محافظة القليوبية.

شارع فريد ندا في بنها.

ميدان المؤسسة شبرا الخيمة.

معارض أهلا مدارس في محافظة البحر الأحمر.

مدينة رأس غارب بشارع الإذاعة وسط المدينة.

مدينة الغردقة بشارع النصر وسط المدينة.

مدينة سفاجا في شارع الاستاد بجوار السور.

مدينة القصير بشارع جامعة الدول العربية.

معارض أهلًا مدارس في محافظة الدقهلية.

الفرع الرئيسي في مدينة المنصورة أمام حي شرق.

18 فرعًا في كل الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة.

معارض أهلًا مدارس في محافظة بني سويف.

خلف الصالون الأخضر بمدينة بني سويف.

معارض أهلًا مدارس في محافظة سوهاج

مدينة ناصر بحي شرق سوهاج.

معارض أهلًا مدارس في محافظة الأقصر

السوق الحضري بمنطقة أبوالجود وسط مدينة الأقصر.

شارع البحر وسط مدينة إسنا.

أمام محطة السكة الحديد وسط مدينة الأقصر.

معارض أهلًا مدارس في محافظة الوادي الجديد.

شارع النبوي المهندس بالخارجة.

ميدان المستشفى بالداخلة.

معارض أهلا مدارس في محافظة مطروح

مدينة الحمام والعلمين وسيدي براني والنجيلة.

التخفيضات التي يقدمها المعرض:

وبعد افتتاح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المعرض الخميس ،حيث يتم طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 30%.

ويأتي هذا في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإقامة العديد من المعارض المختلفة لمحاربة الغلاء،وتوفير السلع للمواطنين ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، وتنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للمواطنين وأن المعرض الرئيسي يقام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر ،حتى 29 سبتمبر، على مساحة 6000 متر ،بمشاركة 170 عارضًا متنوعًا ما بين الأدوات المدرسية والمنتجات الجلدية ،والشنط والأدوات الإلكترونية المدرسية والملابس إضافة إلى 20 جناحًا للسلع الغذائية.

هدف المعرض:

وقد صرح الخبير الاقتصادي،رشاد عبده، أن فكرة معارض أهلًا مدارس،وغيرها من نفس نوع هذه المعارض،التي توفر التكلفة العالية للشركات التي تقوم بالدعاية والإعلانات لمنتجاتها، لأن الشركات مستفيدة والمعارض والمواطن كذلك مستفيدين، إذ أن تلك المعارض "تساعد الشركات على عرض منتجاتها".

أعداد فروع معرض أهلً مدارس في كل محافظة:

ووفقًا لما أعلنته وزارة التموين، فإن معارض أهلًا مدارس 2023 هذا العام ستكون بحد أدني 3 معارض بكل محافظة، وستصل في بعض المحافظات إلى 5 معارض بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

بينما ستشارك الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأجنحة للسلع الغذائية بكل معرض وبتخفيضات تصل إلى 25%، كما ستشارك السلاسل التجارية بركن أهلا مدرارس لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية.

وسيصل عدد المعارض أهلًا مدارس 2023 في إقليم القاهرة الكبري لنحو 15 معرضا لمدة لا تقل عن شهر، وفقًا لما أعلنته وزارة التموين.

أماكن تواجد معرض أهلًا مدراس في القليوبية:

ويتواجد معرض أهلا مدارس 2023 -2024 في محافظة القليوبية في مدينة شبرا الخيمة في ميدان المؤسسة، ويتضمن المعرض يتضمن كافة مستلزمات المدارس من الكتب إلى الحقائب المدرسية والأحذية بأسعار الجملة، وقد تصل التخفيضات في المعرض من 15% إلى 30%، ومن المرتقب افتتاح معارض أخرى في بنها ومدينة شبرا في القليوبية،فيما اعتمدت محافظة الجيزة 5 أماكن لإقامة معرض أهلا مدارس، وستتواجد في مناطق فيصل، البدرشين، إمبابة، العمرانية، وحدائق أكتوبر، وكذلك اعتمدت محافظة القاهرة 5 أماكن لمعرض أهلا مدارس 2023.

المكتبات والأجنحة لعرض المنتجات في معرض أهلا بالمدارس 2023، وهم كالأتي:

- 105 مكتبات.

- 30 جناح للأحذية.

- 20 جناح للسلع الغذائية.

- 20 جناح لشنط المدارس.

- 30 جناح للأدوات المدرسية.

- 30 جناح لملابس الزي المدرسي.

- 6 أجنحة للبنوك داخل المعرض الرئيسي

وقد وصل عدد معارض أهلا مدارس في كافة المحافظات 130 معرض، و42 شادر، وبوجد 170 عارض للأدوات المدرسية، المنتجات الجلدية، الشنط، الأدوات الإلكترونية، الملابس، والسلع الغذائية.

اقرأ أيضا