قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات "ديربي شمال لندن" بين أرسنال وتوتنهام

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 01:43 مساءً
أرسنال وتوتنهام
أرسنال وتوتنهام
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب الإمارات شاهدًا على مواجهة أرسنال وتوتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن، والتي تقام ضمن إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على ملعب آنفيلد روود في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويتواجد توتنهام هوتسبير في المركز الثاني وأرسنال في المركز الرابع بجدول ترتيب فرق البريميرليج بنفس الرصيد 13 نقطة من 5 مباريات قبل خوض مباراة اليوم ضمن منافسات ديربي شمال لندن عبر التاريخ، فيما يتفوق السبيرز بفارق 3 أهداف وضعته في مركز الوصافة.

ويحمل لقاء اليوم بين أرسنال وتوتنهام هوتسبير الرقم 194 في تاريخ مواجهات ديربي شمال لندن، يتفوق الفريق الأحمر بـ81 انتصار مقابل 61 فقط للفريق الأبيض، فيما تعادلا 51 مرة.

وسجل لاعبو أرسنال 295 هدفًا خلال 193 مواجهة سابقة في تاريخ مواجهات ديربي شمال لندن، فيما أحرز لاعبو توتنهام هوتسبير 256 هدفًا خلال نفس عدد اللقاءات.

ويتواجد هاري كين لاعب وهداف توتنهام هوتسبير السابق على صدارة قائمة هدافي ديربي شمال لندن برصيد 14 هدفًا، يليه التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب أرسنال وتوتنهام هوتسبير برصيد 10 أهداف، وثالثًا يظهر الفرنسي روبيرت بيريز لاعب أرسنال برصيد 8 أهداف.   

اقرأ أيضا