الأهلي ينجح في ضم "فرح الشاذلي" لسيدات اليد في صفقة من العيار الثقيل

السبت 23 سبتمبر 2023 | 11:10 صباحاً
فرح الشاذلي لاعبة يد الأهلي سيدات
فرح الشاذلي لاعبة يد الأهلي سيدات
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجحت إدارة النشاط الرياضي بالنادي الأهلي بقيادة خالد العوضي في خطف صفقة من العيار الثقيل لتدعيم صفوف فريق كرة اليد سيدات في الموسم الجديد، بعدما وقعت عقدًا مع اللاعبة "فرح الشاذلي" حارسة مرمى نادي الشمس ومنتخب مصر الأول لمدة 4 سنوات قادمة.

وشهدت الصفقة رحلة شاقة من المفاوضات مع مسئولي نادي الشمس وعلى رأسهم أسامة أبو زيد رئيس النادي، لكن كان إصرار مسئولي النادي الأهلي ورغبة اللاعبة عاملان حاسمان في تحقيق الاستفادة لكل الأطراف بانضمام اللاعبة للمارد الأحمر وتدعيم صفوف فريق كرة اليد سيدات بصفقة من العيار الثقيل، وكذلك تحقيق أكبر استفادة مالية لصالح نادي الشمس رغم "طلبات" أسامة أبو زيد رئيس النادي المبالغ فيها، لتبدأ اللاعبة مرحلة جديدة ومختلفة في مسيرتها الاحترافية في عالم كرة اليد النسائية.

فرح الشاذلي لاعبة يد الأهلي سيداتفرح الشاذلي لاعبة يد الأهلي سيدات

وكان الأهلي قد تقدم بعرض مبدئي بقيمة 200 ألف جنيه لضم فرح الشاذلي، واستمرت المفاوضات بين الطرفين إلى أن وصل العرض لمبلغ مليون جنيه، وهو رقم رغم كونه كبيرًا في عالم اللعبة في مصر فيما يخص فرق السيدات، إلا أن إمكانيات اللاعبة وقدراتها وما تقدمه من مستويات كبيرة يساوي الكثير من الأموال التي ربما تضعها في قائمة الأغلى في تاريخ اللعبة حسب ما صرح مصدر داخل القلعة الحمراء.

وفور الحصول على الاستغناء من نادي الشمس، وقعت فرح الشاذلي في حضور مسئولي النادي الأهلي ووالدها الكاتب الصحفي أسامة الشاذلي عقد الانضمام لصفوف الفريق الأحمر لسيدات اليد بدءً من الموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024 وحتى نهاية موسم 2026 / 2027.

فرح الشاذلي لاعبة يد الأهلي سيداتفرح الشاذلي لاعبة يد الأهلي سيدات

فرح الشاذلي أفضل حارس مرمى في بطولة العالم لكرة اليد

وكانت فرح أسامة الشاذلي "مواليد 4 أغسطس 2001" لاعبة نادي الشمس السابقة والأهلي الحالية والمنتخب الوطني لكرة اليد، قد فرضت اسمها كواحدة من كبار اللعبة في بطولة العالم للناشئات التي أقيمت في بولندا عام 2018، بعدما نجحت في تصدر ترتيب أفضل حارسة مرمى في البطولة بعد مرور 4 جولات من الدور الأول، بتصديها لـ41 كرة من أصل 156 بنسبة 31%، بواقع 12 تصدي في المباراة الواحدة، وذلك رغم خسارة لمصر لمبارياتها.

كما شاركت اللاعبة في تتويج منتخب مصر ببطولة إفريقيا 2017 بكوت ديفوار، ودورة الألعاب الإفريقية 2018 بالجزائر، وهي التي لم تلعب بقميص فريق أخر في مصر غير لنادي الشمس قبل الانضمام للأهلي.

اقرأ أيضا