"بلدنا اليوم" تقدم أبرز محاكمات السبت 23 سبتمبر 2023

السبت 23 سبتمبر 2023 | 10:09 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم، محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب.

تصدر المحكمة الاقتصادية، بعد قليل، حكمها على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وذلك لاتهامه بإزعاج محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، في القضية التي تحمل رقم 1443 لسنة 2023.

ويواجه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، في هذه الدعوى تهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بالإضافة إلى إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأحالت النيابة العامة مرتضى منصور إلى المحكمة الجنائية، عقب تقدم المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، بشكوى ضده إلى النائب العام اتهمه فيها بسب وقذف محمود الخطيب.

اليوم.. محاكمة المتهم بقتل قشمير نجل لاعب الزمالك السابق 

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بعد قليل، جلسة محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق عمر محمد قشمير في منطقة حلوان.

وكشف أمر الإحالة فى وقت سابق، أن المتهم قتل المجني عليه محمد عمر حسن قشمير،نجل اللاعب عمر قشمير، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن استوقفه وأشهر سلاحا أبيض، وذلك لسرقته فرفض الانصياع له فانهال عليه بعدة طعنات بسلاح أبيض في صدره، فأحدث إصاباته التي أودت بحياته، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أمر إحالة المتهم 

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهم سرق المنقول المبين وصفا بالأوراق والمملوك للمجني عليه محمد عمر حسن قشمير عقب إتمام جرمه محل الاتهام السابق، وكان ذلك حال حمله لسلاح وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز سلاحا أبيض -مطواة قرن غزال- بغير ترخيص، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وضعوا لهم شطة بمناطق حساسة..  محاكمة 4 سيدات بتهمة التعدي على أطفال بالوراق

تعقد الدائرة 32 بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، جلسة استكمال محاكمة 4 سيدات، وذلك لاتهامهم بتعذيب وضرب ثلاثة أطفال من أبناء إحداهن في منطقة الوراق في القضية المشهورة بواقعة «الشطة».

تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على 4 متهمين منهم سيدة وابنتاها، بتهمة تعذيب طفلة تبلغ عشرة أعوام وتضع إحداهن لها شطة وليمون وملح في منطقة حساسة من جسدها بعد تقييد أخرى لها.

وكانت الأجهزة الأمنية عثرت على فيديو مسرب مدته 20 ثانية، تظهر فيه سيدتان تقيدان طفلة لشل حركتها، ويقف أمامهم بعض الأطفال، ويعتدون جميعهم عليها بالضرب ومحاولة وضع الشطة والليمون والملح في مناطق حساسة.

محاكمة شقيقين لاتهامها بقتل عامل بمنشأة القناطر

تعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم السبت السبت جلسة محاكمة شقيقين، وذلك لاتهامهما بقتل عامل بسبب خلافات سابقة بينهم بمنطقة منشأة القناطر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم عبدالخالق إبراهيم، وعضوية المستشارين عادل بديع لبيب، وياسر إبراهيم محمد، وأمانة سر صبحي عبد الحميد، وطلعت عبده.

وكانت النيابه العامه وجهت إليهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد واتهمتهما بحيازة سلاح ناري وبندقية آلية بدون ترخيص. وذلك علي خلفية خلافات سابقة بينهم.

وترجع تفاصيل القضية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد مقتل أحد الأشخاص بقرية تابعة لمنشأة القناطر، بإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن المجني عليه خفير خاص، وأنه تعرض لإطلاق نار على يد شقيقين، بسبب خصومة ثأرية.