صلاح يحصد رقمًا مميزًا جديدًا في المنافسات الأوروبية بهدف اليوروباليج

الخميس 21 سبتمبر 2023 | 10:01 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

دون محمد صلاح لاعب وقائد منتخب مصر توقيعه على ثلاثية ليفربول في شباك لاسك لينز النمساوي ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من جولات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على ملعب رايفيسين آرينا.

وسجل هداف ليفربول هدف الريدز الثالث في الدقيقة 88 من تمريرة حاسمة للأوروجوياني داروين نونيز، ليؤكد انتصار ليفربول الأول في اليوروباليج هذا الموسم، بعد هدفي نونيز ودياز في الدقيقتين 56 و63، فيما أحرز فليكر هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول.

وخاض محمد صلاح مشاركته الرابعة في اليوروباليج بعد غياب 6 سنوات، وذلك مع فريق رابع، إذ لعب مشاركاته الثلاث السابقة مع فرق بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليان، بمجموع 28 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف ومرر 7 تمريرات حاسمة.

محمد صلاحمحمد صلاح

ووصل صلاح للمباراة التهديفية رقم 150 مع ليفربول منذ انضمامه لقلعة آنفيلد رود مطلع موسم 2017 / 2018، حيث شارك خلالها في 311 لقاء، سجل 189 هدفًا وصنع 78 هدف.

وخلال 150 مباراة تهديفية خلال 311 مشاركة مع ليفربول في مختلف البطولات والمسابقات المحلية والقارية والعالمية، جاء سجل صلاح التهديفي كالتالي: 

البريميرليج: 139 هدف خلال 110 مباراة تهديفية في 223 مشاركة. 

كأس الاتحاد: 5 أهداف خلال 3 مباريات تهديفية في 11 مشاركة.

كأس الرابطة: هدف واحد خلال مباراة تهديفية واحدة في 4 مشاركات. 

كأس الدرع الخيرية: هدف واحد خلال مباراة تهديفية واحدة في 3 مشاركات.

دوري أبطال أوروبا: 41 هدف خلال 33 مباراة تهديفية في 64 مشاركة.

التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا: هدف واحد خلال مباراة تهديفية واحدة في مشاركتين.

الدوري الأوروبي: هدف واحد خلال مباراة تهديفية واحدة في مشاركة واحدة.

كأس السوبر الأوروبي: مشاركة واحدة بلا أهداف. 

كأس العالم للأندية: مشاركتين بلا أهداف.

وكذلك، عادل محمد صلاح الرقم القياسي كأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف لصالح فريق إنجليزي في بطولات أوروبا، والمُسجل باسم الفرنسي تيري هنري لاعب أرسنال الإنجليزي بتسجيله 42 هدفًا خلال 85 مشاركة، في المقابل أحرز قائد الفراعنة نفس العدد في 65 مباراة فقط.

 

اقرأ أيضا