الأهلي يحقق انتصار تاريخي في كأس العالم للأندية للسلة

الخميس 21 سبتمبر 2023 | 05:33 مساءً
الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة السلة
الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة السلة
كتب : مارسيل أيمن

حقق فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلي انتصارًا تاريخيًا لاسمه ولفرق مصر وأندية إفريقيا على حساب إجنايت بطل الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 82 / 76 في افتتاحية مشوار المارد الأحمر بمنافسات بطولة كأس العالم للأندية "إنتركونتيننتال 2023" بسنغافورة.

وشهدت مباراة بطل BAL 3 ونظيره الأمريكي ندية كبيرة، وتفوق مستمر من قبل رجال المدرب الإسباني أوجستي بوش الذي مازال يواصل نجاحاته مع فريق كرة السلة بالقلعة الحمراء، بعدما قاد الفريق لتحقيق الخماسية التاريخية في أول مواسمه، والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا BAL 3 هذا العام.

الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة السلةالأهلي في كأس العالم للأندية لكرة السلة

وحصد الأهلي أول انتصار لفريق مصري على فريق أمريكي في بطولة رسمية، وحقق لاعبو المارد الأحمر أول فوز لفريق إفريقي في بطولات كأس العالم للأندية "إنتركونتيننتال" بعد 25 هزيمة سابقة.

ويُعد الأهلي ثان فريق مصري وسادس فريق إفريقي يتواجد في كأس "إنتركونتيننتال"، حيث سبقه شقيقه الزمالك في النسخة الماضية، لكنه تلقى هزيمتين متتاليتين، ليحصد المركز الرابع في الترتيب النهائي للبطولة.

وخسر الزمالك من سان بابلو بورجوس الإسباني في نصف نهائي النسخة الماضية بنتيجة 78 / 61، وهُزم في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام ليكلاند الأمريكي بنتيجة 113 / 78.

اقرأ أيضا