سلة الأهلي تفتتح مشوارها في كأس العالم للأندية بمواجهة بطل أمريكا

الخميس 21 سبتمبر 2023 | 10:18 صباحاً
فريق سلة الأهلي
فريق سلة الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستهل فريق كرة السلة رجال بالنادي الأهلي مشواره اليوم لخوض منافسات النسخة رقم 32 من بطولة كأس العالم للأندية "إنتركونتيننتال 2023" بمواجهة إجنيت الأمريكي في الجولة الأولى من دور المجموعات في الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وأوقعت القرعة، فريق سلة الأهلي في المجموعة الأولى مع إجنيت الأمريكي وفريق سيسي فرانكا البرازيلي، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق المنامة البحريني وجولدن بولز الصيني وبون الألماني.

وحققت سلة الأهلي لقب بطولة إفريقيا للأندية "BAL 3" والتي أقيمت في رواندا، لتقتنص بطاقة الترشح للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "إنتركونتيننتال" 2023.

وتُعد تلك هي المشاركة الأولى للأهلي، مع فرق إجنيت الأمريكي والمنامة البحريني وجولدن بولز الصيني وبون الألماني، فيما يتواجد فريق سيسي فرانكا البرازيلي للمرة السادسة تاريخيًا أعوام 1975 و1976 و1977 و1980 و1981.

نظام بطولة كأس العالم للأندية 2023

وتُقام البطولة بنظام دور المجموعات في الدور الأول، فيما يتأهل متصدري المجموعتين للنهائي، وأصحاب المركز الثاني لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وأصحاب المركز الثالث لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

مواعيد مباريات الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة 

يخوض الأهلي مباراتي دور المجموعات يومي 21 و22 سبتمبر الجاري، حيث يواجه إجنيت الأمريكي في الثانية ظهر الخميس، فيما يصطدم بمنافسه سيسي فرانكا البرازيلي في العاشرة صباح الجمعة.

وتُذاع مباريات النسخة الحالية والتي تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من 21 وحتى 24 سبتمبر بمشاركة 6 أندية على قنوات أون تايم سبورتس المصرية.

قائمة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023

مركز 1: نوريس كول، عمر عبادة.

مركز 2: إيهاب امين، مؤمن طارق خيري، أحمد مهيب.

مركز 3: يوسف المعداوي، عمرو الجندي، عمرو زهران، محمد أبو النصر.

مركز 4: مايكل فاكوادي، مروان سرحان.

مركز 5: عمر طارق، سيف سمير، مصطفى كيجو.

المدير الفني: الإسباني أوجستي بوش.

اقرأ أيضا