خاص| أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وموعد افتتاح محطة مترو البوهي

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 02:49 مساءً
محطة البوهي
محطة البوهي
كتب : نوران الرجال

تسارع "وزارة النقل" الزمن للانتهاء من كافة مشاريع الطرق والكباري، والتي من أهمها محطات مترو الأنفاق، حيث استقبال الراكب على محطات مترو الانفاق بعد استكمال التطورات بالخط الثالث من محطات المترو.

وتتأهب محطة البوهي لمترو الأنفاق للافتتاح قريبًا بعد الانتهاء من كافة تشطيباتها، حيث لها مردود اقتصادي من حيث استقبال الراكب عليها، وتفيد هذه المحطة 3 مليون راكب من كافة المناطق، وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

موعد افتتاح محطة البوهي 

ويقول  الدكتور حسن مهدي، أستاذ الطرق والكباري بجامعة عين شمس، إن الحكومة تعمل على قدم وساق لإنتهاء الخط الثالث للمترو، موضحا أن افتتاح محطة البوهي سيكون قريبا.

وأوضح حسن مهدي، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن ما يتم من استكمال الخط الثالث للمترو الانفاق، له إمكانية من ربط مترو الانفاق بالطريق الدائري، فهناك كثافات سكانية في هذه المنطقة في استقدام مترو الانفاق، منوها على أنه سيوجد استقبال ضخم على المتر، بحيث أنه يفيد 3 مليون راكب.

وأضاف أنه بعد استكمال المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، وسيتم إنشاء الخط السادس أيضا، ومن المتوقع أن هذا يعمل على الحل الجذري للتكدسات وحركة الزحام المروري في القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن المترو من وسائل المواصلات الهامة التي تمس حياة المواطن المصري.

وأكد على أن استكمال خطوط مترو الانفاق وإنشاء خطوط جديدة أمر حيوي ومطلب هام تم تأخيره، ولكن الحكومة من عام 2014 ، أخذت توجيهات باستكمال الإنشاءات وحل مشاكل الطرق التي كانت يتم الشكوي من قبل بسببها.

تفاصيل محطة مترو البوهي

تقع المحطة على مساحة 2000 متر مسطح

 وتشتمل على صالتين للتذاكر منفصلتين، تضم كل منهما عددا من شبابيك صرف التذاكر

 فضلا عن ماكينات «TVM» التي تمكن الراكب من الحصول على التذكرة دون الوقوف أمام شباك التذاكر

تتكون محطة المترو، من مدخلين للركاب،  والمحطة تمتد بطول 150 مترا وعرض 22 مترا، وكل مدخل 2 سلم خرساني و2 سلم كهرباء، تيسيرا لحركة الركاب القادمين للمحطة، وتشتمل من الداخل على 8 سلالم كهرباء و4 سلالم خرسانة.

محطة البوهيمحطة البوهيمحطة البوهيمحطة البوهيمحطة البوهيمحطة البوهيمحطة البوهيمحطة البوهي

اقرأ أيضا