خاص.. الجزائري بلعاليا: بن شيخة تفوق على كولر.. ونأمل أن تكون الألقاب بداية "العودة" قاريًا

السبت 16 سبتمبر 2023 | 02:23 مساءً
عبد الرحمن بلعاليا
عبد الرحمن بلعاليا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح فريق اتحاد العاصمة الجزائري في التتويج بلقب النسخة رقم 32 من بطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الأهلي بهدف دون مقابل في المباراة التي شهدها ملعب الملك فهد بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وتوج الاتحاد بطل كأس الكونفدرالية تحت قيادة عبد الحق بن شيخة المدير الفني باللقب القاري الثاني هذا العام، وذلك على حساب الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا بهدف القائد زين الدين بلعيد من ركلة جزاء سددها في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول من المباراة.

اتحاد العاصمة الجزائرياتحاد العاصمة الجزائري

وأصبح اتحاد العاصمة ثان فريق جزائري يتوج بلقب السوبر القاري بعد وفاق سطيف عام 2015، والذي حقق البطولة على حساب الأهلي أيضًا ولكن بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي هذا السياق، تواصل موقع بلدنا اليوم مع الصحفي عبد الرحمان بلعاليا من قناة البلاد الجزائرية للحديث عن كواليس المباراة وأسباب التتويج وكيف تفوق بن شيخة على كولر؟، وأشياء أخرى كثيرة.

في البداية، أكد بلعاليا على أن تتويج اتحاد العاصمة بلقب إفريقي ثان خلال 100 يوم، يؤكد حجم الاستقرار الموجود في النادي بالحفاظ على نفس التركيبة البشرية والطاقم الفنين وهو ما سمح للفريق بالإطاحة بالعملاق القاهري الأهلي المصري، هو تتويج مستحق وبداية مثالية للفريق العاصمي في الموسم الجديد، ولقب كبير ومهم يزور خزائن النادي للمرة الأولى. 

وأضاف الإعلامي الجزائري، أن عبد الحق بن شيخة مدرب اتحاد العاصمة تفوق تكتيكيًا على منافسه في الأهلي المدير الفني السويسري مارسيل كولر، حيث كان الاتحاد هو المُبادر بالضغط على الفريق المصري منذ بداية المباراة وكانت له عدة هجمات وفرص محققة للتسجيل، وبعد إحراز الهدف، كانت الخطة هي التراجع قليلاً واستغلال الهجمات المعاكسة والحفاظ على المكسب الذي تحقق، وهو ما ساهم فيه المستوى المتميز لدفاع الاتحاد وحارس مرماه بن بوط، وأتت الخطة بأكملها باللقب، وفي النهاية الحمد لله كان التتويج باللقب خلال 90 دقيقة.  

اتحاد العاصمة الجزائرياتحاد العاصمة الجزائري

وواصل بلعاليا حديثه لموقع بلدنا اليوم: "لقب السوبر الإفريقي هو ثان لقب يُحرم منه الأهلي على يد نادي جزائري، وعقبال الثالثة (يضحك)، الأكيد أنه عند مواجهة فريق كبير بحجم الأهلي المصري بطل إفريقيا التاريخي والمتوج عدة مرات بهذه الكأس السوبر يزيد الحافز، وكلنا شاهدنا الإصرار الكبير والقتال الشرس للاعبي اتحاد العاصمة على التتويج باللقب رغم قوة الأهلي وخبرات لاعبيهن فهو فريق ممتاز من جميع النواحي الفنية والبدنية ونتمنى له التوفيق مستقبلًا.

واختتم الإعلامي الجزائري حديثه عن تتويج اتحاد العاصمة بلقبين قاريين، وهل تمثل تلك الألقاب عودة الأندية الجزائرية، أجاب قائلًا: نأمل ذلك، اتحاد العاصمة فريق عاندته الألقاب القارية في الماضي، وخسر نهائي دوري الأبطال 2015 وكذلك العديد من نصف النهائيات، هذه المرة في ظرف ثلاث أشهر فقط توج بلقبين قاريين هما كأس الكونفدرالية وكأس السوبر، لذلك يجب المواصلة بنفس العزيمة في الموسم الجديد، ولما لا تصبح تلك التتويجات القارية حافزًا للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل كهدف رئيسي للفريق مع إجراء مزيد من التدعيمات القوية واستقرار الطاقم الفني بقيادة عبد الحق بن شيخة، الأمر جيد ويستحق وليس ببعيد على اتحاد العاصمة وجماهيره.

اقرأ أيضا