"التضامن" تسعى للابتكار في إحياء ذكرى أكتوبر في مسابقة "بطل من بلدنا"

الاربعاء 13 سبتمبر 2023 | 12:26 مساءً
كتب : هاجر محمد

أعلن مهند دياب مستشار وزارة التضامن للتوثيق المرئي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وجومانا ماهر، عن مسابقة "بطل من بلدنا" للأفلام القصيرة التي تنظمها الوزارة وتقدم من خلالها 6 جوائز مالية لأفضل 6 أفلام بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر.

وكشف "دياب" تفاصيل المسابقة أنها مخصصة للأفلام القصيرة سواء كانت أفلامًا روائية قصيرة أو أفلامًا تسجيلية قصيرة، بحيث لا تزيد المدة عن 5 دقائق.

وقال قيمة كل جائزة من الجوائز الستة 10ىآلاف جنيه, وآخر موعد لاستلام الأفلام هو 25 سبتمبر الجاري، ويتم تقسيمها إلى 3 محاور، ويمكن لأى شاب التقديم عليها ,وهذه المحاور هي قصة نجاح تشكل بطولة في أي مجال اجتماعي أو ثقافي أو فني أو علمي أو رياضي.

وتابع "المحور الثاني هو أن يتناول الفيلم بطلًا من أبطال حرب أكتوبر في عيون صانع الفيلم نفسه، سواء يتحدث عن قصة عاشها أو الطريقة التي يرى بها انتصار أكتوبر من وجهة نظره، والمحور الثالث هو بطل من وحى الأزمات ،مثل أزمة كورونا أو أزمة اللاجئين وهى تشمل أفراد المجتمع المدني أو أفراد تدخلوا في الأزمة وأصبحوا أبطالًا ".

وأضاف أن التقديم يكون من خلال البريد الإلكتروني الذى تم وضعه على صفحة وزارة التضامن الاجتماعي, ويمكن رفع الفيلم على جوجل درايف أو إرسال الفيلم في مظروف في 19شارع المراغي بالعجوزة، ويمكن التواصل من خلال واتساب عبر رقم 01223569883، أو سوشيال ميديا https://www.youtube.com/watch?v=wEjwk8Yco3U

اقرأ أيضا