من أجل النهائي.. مصر للساق الواحدة في مواجهة نارية مع غانا بطل إفريقيا

السبت 09 سبتمبر 2023 | 09:52 صباحاً
منتخب مصر للساق الواحدة
منتخب مصر للساق الواحدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة نارية وحاسمة يخوضها أبطال ونجوم منتخب مصر للساق الواحدة أمام منتخب غانا في نصف نهائي النسخة الأولى من دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية والتي تستضيفها أكرا خلال الفترة من 4 سبتمبر وحتى 10 من ذات الشهر.

وكان منتخب مصر للساق الواحدة قد تأهل للدور نصف النهائي، بعد تحقيقه للعلامة الكاملة في دور المجموعات، بثلاث انتصارات، أولهما على أنجولا بطل العالم 2018 ووصيف بطل العالم 2022 بثلاثية مقابل هدف سجلها محمود عبد العظيم هدف وعبد الله مصطفى هدفين، وثانيهما على كينيا سادس التصنيف الإفريقي بثنائية زاهر محمد زاهر، وأخيرًا على رواندا برباعية مقابل هدفين، أحرزها زاهر محمد زاهر ثلاثة أهداف "هاتريك" وعبد الله مصطفى هدف.

ليضرب الفراعنة موعدًا ناريًا مع منتخب غانا البلد المُنظم وأول التصنيف الإفريقي وبطل القارة وحامل لقبها في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فيما يتواجه الثنائي المغرب متصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى وأنجولا وصيف بطل المجموعة الثانية في نصف النهائي الآخر.

ويقود منتخب مصر في البطولة الحالية، مستر إيڤران أويانيك المدير الفني التركي ورستم محمد المدرب العام ودكتور محمد خيري والإداري محمد نبيل، فيما يترأس البعثة محمد عادل حسنى رئيس لجنة كرة القدم باللجنة البارالمبية المصرية وسارة سمير المعايرجي نائب رئيس اللجنة.

ويتواجد الفراعنة في البطولة بقائمة تضم 13 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: محمود حنفي 16 - إسلام مجاهد 28.

خط الدفاع: إبراهيم بدوي 8 - أحمد محمد 5 - إبراهيم أحمد 3 - عرفة ناصر 24.

خط الوسط: محمود عبد العظيم "قائد المنتخب" 10 - محمد أحمد 15 - عيد سعيد 14 - زاهر محمد زاهر 7.

خط الهجوم: عبد الله مصطفى "شيكا" 11 - أشرف إسماعيل 9 - حسني مبارك 25.

اقرأ أيضا