تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. وزير النقل يبحث مع سفير إيطاليا سبل التعاون في مجالات النقل

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 11:19 صباحاً
كتب : هاجر محمد

أكد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، خلال اجتماعه مع السفير الإيطالي على أهمية التعاون بين الجانبين في مجالات النقل وخاصة المجال البحري، مشيرًا خلال لقائه إلى العقد الذى تم توقيعه مع تحالف (يوروجيت الألمانية، وكنشيب الإيطالية، وخط هاباج لويد) لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط وتمويل جانب من مشروع إنشاء الخط الكهربائي الأول للقطار السريع بين العين السخنة والعلمين ومطروح.

كما تابع وزير النقل مع السفير الإيطالي أخر المستجدات بخط رورو لنقل الحاصلات الزراعية سريعة التلف بين ميناء دمياط وميناء تريستا بإيطاليا وأكد على ضرورة الانتهاء منه موضحا أنه سيساهم في خدمة التجارة بين البلدين ومنها يتم التوزيع إلى باقي دول أوروبا.

كما أشار السفير الإيطالي إلى اهتمام الحكومة في بلاده بتيسير هذا الخط بين مصر وإيطاليا تيسيرًا لحركة نقل البضائع، كما سيؤدى ذلك إلى جذب المستثمرين الإيطاليين وإقامة المصانع في مصر، خاصة أن مناخ الاستثمار في مصر مناخ واعد.

كما أكد أن هناك اهتمام لعدد من الشركات الإيطالية بالتعاون مع وزارة النقل المصرية في مجال التجارة مع الاستغلال الأمثل لمحطات وسائل النقل الكهربائية الحديثة، كما تم مناقشة اخر المستجدات للمشروع التذكرة الموحدة وكارت النقل الذكي والذى سيقوم بتنفيذه تحالف ترانس أي تي التابعة لوزارة النقل المصرية وشركة المافيفا الإيطالية. 

اقرأ أيضا