افتتاح سينما الأطفال لأول مرة بمكتبة مصر العامة بقنا

الثلاثاء 05 سبتمبر 2023 | 10:29 صباحاً
مكتبة مصر العامة بقنا
مكتبة مصر العامة بقنا
كتب : حازم السيد

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تليفزيونيًا عن افتتاح سينما الأطفال لأول مرة بمكتبة مصر العامة بقنا.

وانطلقت فعاليات سينما الأطفال لأول مرة بمكتبة قنا العامة وسط أجواء احتفالية؛ بهدف تنمية مهارات الطفل من خلال تقديم عروض أفلام الكارتون والأفلام الوثائقية والتاريخية والاجتماعية.

وتعمل سينما الطفل يومي الأحد والخميس من كل أسبوع بداية من الساعة الـ 7 مساء وبسعر رمزي قدره 5 جنيهات وتستهدف الأطفال من عمر 3 سنوات إلى 18 سنة، ويتم تقسيم الفئات العمرية وفقاً للأفلام المعروضة، بجانب توفير لغة الإشارة؛ لمساعدة الأطفال ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع.

وتتضمن الأفلام التي سيتم عرضها ضمن نشاط سينما الأطفال، العديد من المعارف التاريخية والاجتماعية، التي تهدف لتنمية السلوك الإجابي لدى الاطفال خاصة وأن نشاط سينما الكارتون يتميز بجاذبيته وتأثيره الكبير على الطفل في المراحل العمرية المبكرة.

وتقام بها مكتبة على مساحة 800 م وتضم مكتبة رقمية ونادي لتكنولجيا المعلومات وبرامج تدريبية للكوادر الفنية وقاعات حاسب آلي وقاعات قراءة وقاعات تدريب، كما تشتمل المكتبة على 14 ألف كتاب في مختلف العلوم الدينية والتطبيقية.

اقرأ أيضا