من هو حارس ميسي الذي أثار الجدل؟

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 06:01 مساءً
حارس ميسي
حارس ميسي
كتب : رحمة عويس

أثار ياسين تشويكو الحارس الشخصي للأسطورة الأرچنتنية  لونيل ميسي الجدل من جديد، وذلك عقب مباراة فريق إنتر ميامي مع لوس أنجلوس إف سي في الدوري الأمريكي الممتاز.

وعقب مباراة الفريقين في الدوري الأمريكي حدثت واقعة مثيرة للجدل حيث قام ياسين تشويكو الحارس الشخصي لأسطورة الكرة الأرجنتينية بإيقاف مشجع لإنتر ميامي كان يركض داخل الملعب لمعانقة ليونيل ميسي.

ولكن على الفور ركض الحارس كالبرق وأبعده عن ميسي وتبعه رجال الأمن التي كانت في الملعب.

والمثير في الجدل أن هذا الموقف أشاد به جميع الجماهير العاشقة للأسطورة الأرجنيتية حيث قالوا أن الحارس دائمًا جاهز لمواجهة أي خطر يحاول الاقتراب من ميسي.

ولم تكن هذه الواقعة الوحيدة، حيث قام أحد المشجعين بإلقاء ما يشبه زجاجة مياه على ميسي أثناء خروجه من الملعب، لكن الحارس الشخصي، كان له رد فعل خطف الأنظار، إذ ظهر وكأنه يحاول حماية اللاعب بشكل سريع للغاية.

من هو ياسين تشويكو حارس ميسي الشخصي؟

ياسين تشويكو من أمريكي الجنسية وكان يعمل سابقًا في الجيش الأمريكي، وعمل أيضًا كضابط بحرية في حروب العراق وأفغانستان.

وتتجاوز مهمة الجندي الأمريكي السابق حماية ليونيل ميسي في المباريات حيث يرافقه في كل مكان، إذ يرأس فريقاً من 50 فرداً يتولون مهمة حماية "البرغوث".

وحقق إنتر ميامي الفوز على نظيره لوس أنجلوس إف سي بنتيجة (3-1) فجر اليوم الإثنين، وذلك ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ضمن التشكيل الأساسي لإنتر ميامي ولعب ميسي طوال ، ولم يسجل في هذا اللقاء، لكنه صنع هدفين.

يذكر أن ميسي خاض حتى الآن 11 مباراة بقميص فريق إنتر ميامي، وتوج من خلالها الفريق بلقب كأس الدوريات، وهي أول بطولة في تاريخ النادي الأمريكي.

اقرأ أيضا