هاني أمان: إنتاج السجائر زاد بنسبة 40%

الجمعة 01 سبتمبر 2023 | 10:38 مساءً
المهندس هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان
المهندس هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان
كتب : مروة الجميل

 لا حديث للمدخنين هذة الفترة إلا عن ارتفاع أسعار السجائر وعدم توافر الكميات التي تكفي حاجة الأسواق، ما فتح بابا للتكهن عن زيادة جديدة منتظرة في الأسعار.

وفي ضوء ما سبق صرح هاني أمان الرئيس التنفيذي للشرقية الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم، أن لا صحة إطلاقا لما تم تداوله مؤخرا عن ارتفاع أسعار السجائر مرة أخرى خلال الفترة الحالية.

وتابع أمان أن الشركة الشرقية للدخان أصدرت بيانا رسميا بزيادة إنتاجها من السجائر بنسبة ١٥% خلال الفترة الحالية ليصل إجمالي زيادة الإنتاج إلى ٤٠%منذ بداية أزمة السجائر في مصر ،ويعد هذا الزيادة الإنتاجية للمرة الثانية على التوالي بعد زيادتها 25% الفترة الماضية منذ بداية اندلاع الأزمة ، والتي أدت بشكل كبير لخلق اضطرابا في الأسواق واستغلال تجار السوق السوداء للإزمة مما انعكس بالسلب على المستهلك .

وأردف هاني أمان أن الزيادة الإنتاجية للسجائر سيؤدي حتما إلى تواجد المنتجات ومن ثم السيطرة على الأسعار.  

واشاد الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" بدور الجهات الأمنية في مواجهة تحايل تجار السوق السوداء وتحكمهم في الأسعار من خلال مراقبة التجار والأسعار والأسواق ، ونأمل أن يتم السيطرة عليها قريبا .

وفي نفس السياق يقول أحد أصحاب أكشاك السجائر بمنطقة الجيزة إن السبب الرئيسي في اندلاع أزمة السجائر تكمن في احتكار أحد أهم تجار السجائر بمنطقة باب البحر  وتخزينه كميات كبيرة من السجائر لفترات طويلة بغرض ما يسمى"تعطيش السوق" لاستغلال الأزمة وزيادة الأسعار.

يذكر إن نقص المعروض من السجائر بدئت في يونيو الماضي ولازالت اسعار السجائر في اشتعال ولازال المواطن يعاني تعكير المزاج.