بحوزتهم قرابة الـ 3 مليون.. الداخلية تكشف نشاط عصابة تغيير العملة بالمنوفية

الخميس 31 اغسطس 2023 | 02:05 مساءً
عصابة
عصابة
كتب : محمد حسن

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب على المواطنين، وتولت النيابة التحقيقات.

وكان تبلغ لمركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية من (مالك مطعم - مقيم بالقاهرة )، أنه حال حضوره لمدينة السادات لشراء قطعة أرض وبحوزته مبلغ (4 مليون و340 ألف جنيه)، وتقابله مع (3 أشخاص يدعون ملكيتهم لتلك الأرض) بأحد المنازل بدائرة المركز، قاموا بوضع المبلغ داخل جوال وأوهموه بالتوجه لأحد الأشخاص لحصر المبلغ وإحضار العقد لإتمام عملية البيع وقاموا بالاستيلاء عليه.

وبالفحص، تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل في قيام المجنى عليه بالاتفاق مع (4 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية")،على استبدال المبلغ المالي المشار إليه بمبلغ مالي "عملات أجنبية" خارج نطاق السوق المصرفي، وحال حضوره وبحوزته المبلغ قام المتهمين بالنصب عليه والإستيلاء على المبلغ المالي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بذات الأسلوب، وأرشدوا عن (2 مليون و840 ألف جنيه، مبلغ مالي "عملات أجنبية"، دراجة نارية بدون لوحات معدنية ).

وقرروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا