«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023

الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 10:34 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأربعاء العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم، محاكمة تشكيل عصابي شرع في قتل أجنبيين من أجل السرقة في قصر النيل.

محاكمة تشكيل عصابي شرع في قتل أجنبيين من أجل السرقة

تستكمل محكمة جنايات قصر النيل، اليوم الأربعاء، محاكمة تشكيل عصابي بتهمة الشروع في قتل أجنبيين داخل شقتهما بقصر النيل وذلك دافع السرقة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة قصر النيل بلاغا من شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول"، مصابان بجروح قطعية وطعنية بالجسم، وقررا أنهما أثناء تواجدهما بالشقة سكنهما، فوجئا بحضور 3 أشخاص غير معلومين لديهما وإيهامهما بأنهم جامعى قمامة، وقاموا بالتعدى عليهما بالضرب بإستخدام سلاح أبيض " سكين " كان بحوزة أحدهم وسرقة (مبلغ مالى – 2 هات ف محمول) ولإذا بالفرار.

وعقب إجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة توصلت الأجهزة الأمنية إلى أن وراء ارتكاب الواقعة إحدى السيدات و4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، مقيمين بنطاق محافظتى "القاهرة – القليوبية.").

استكمال محاكمة 43 متهمًا بالانضمام لخلية العجوزة 

تعقد الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، جلسة استكمال محاكمة 43 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بخلية العجوزة الإرهابية.

تعقد الجلسة  برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت ومحمود زيدان ومحمد نـبيل.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة،فى وقت سابق أمرت بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

محاكمة 5 متهمين بـ قتل مواطن لسرقة سيارته بالجيزة 

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل جلسة محاكمة 5 متهمين بـ قتل مواطن بسلاح ناري بمنشأة القناطر في محافظة الجيزة بدافع سرقة سيارة المجني عليه.

أمر إحالة للمتهمين 

وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين "ح. أ" و"ح. أ" و"و. ع" و"ع. ع" و"س. ع" و"أ. ح"، قتلوا المجني عليه "س. ش" عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض الأسلحة النارية.

وأضاف أمر الإحالة بأن المتهمين توجهوا إلى حيث تواجد المجني عليه وتربصوا له بالمكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به، وما أن ظفروا به حتى أطلقوا صوبه وابلا من الأعيرة النارية، قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة: كما سرقوا السيارة المملوكة للمجني عليه "م. س" بطريق الإكراه الواقع على المجني عليه "م. س. م"، بأن استوقفوه حال سيره بها وأشهروا في وجهه الأسلحة النارية محل الاتهام اللاحق فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على السيارة على النحو المبين بالتحقيقات.

النطق بالحكم علي قاتل زوجة ابنه بالشرقية

تعقد محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، جلسة للنطق بالحكم علي عامل زراعي، وذلك لاتهامه بقتل زوجة ابنه داخل حظيرة مواشي ملحقه بمنزله، إثر خلافات بينهما.

وكانت قررت هيئة محكمة جنايات الزقازيق في وقت سابق إحالة أوراق قاتل زوجة ابنه إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

بداية تفاصيل القضية

ترجع تفاصيل القضية رقم 17470 جنايات مركز شرطة كفر صقر لسنة 2022 والمقيدة برقم 1928 جنايات كلي شكال الزقازيق لسنة 2022، عندما أحالت جهات التحقيق في مديرية أمن الشرقية المتهم 'محمد م ال' 61 عامًا عامل زراعي مقيم قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل زوجة ابنه المجني عليها 'سارة و م'21 عامًا مقيمة قرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، داخل حظيرة مواشي ملحقه بمنزله، يوم 4 أغسطس 2022، بتسديد عدة ضربات لها على الرأس، لفظت علي إثرها أنفاسها الأخيرة.

تحريات الأجهزة الأمنية

وتوصلت تحريات الأجهزة الأمنية بمركز شرطة كفر صقر، إلى أن المتهم عقد العزم وبيت النيه على إزهاق روح المجني عليها زوجة ابنه، عندما تحين الفرصة حال تواجدها داخل حظيرة مواشي ملحقه بمنزله، وسدد لها عدة ضربات بالرأس أودت بحياتهـا في الحال، وكانت أمرت النيابة بعرض الجثة علي الطب الشرعي وتشريحها لبيان سبب الوفاة.

اقرأ أيضا