أستاذ بطب عين شمس: خدمات 100 يوم صحة متنوعة وتتضمن إجراء الجراحات الصعبة.. فيديو

الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 11:53 صباحاً
100 مليون صحة
100 مليون صحة
كتب : منار إبراهيم

قال الدكتور أشرف عقبة أستاذ الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إن الـ25 مليون خدمة التي قدمتها حملة 100 مليون صحة ليست في مجال واحد، وإنما متنوعة في مجالات التثقيف والتوعية والإرشاد والتطعيمات وتقديم الأشّعات والتحاليل بشكل مجانى للمواطنين وعمل بعض العمليات الجراحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن المواطنين كانوا يعانون من الحصول على هذه الخدمات ولكن المبادرة استطاعت تقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين من كافة المراحل العمرية.

وأكد على أهمية تقديم الحملة لبعض الخدمات الوقائية والنصائح الطبية قائلًا: "المشاكل الطبية حينما يتم التعامل معها بشكل متأخر تتسبب في مضاعفات، إنما التوعيات التي تقدمها الحملة تجعل المرضى يتوقعون المرض قبل حدوثه مما يؤدى إلى الوقاية منه أو عدم حدوث مضاعفات".

وأشار إلى أن السيدات الحوامل يمكنها أن تحصل على خدمات إرشادية وعلاجية ومتابعات؛ مما يساعدها من إتمام فترة الحمل في أمان، إلى جانب الكشف المبكر لأمراض أورام الثدي للسيدات الذى كان يشكل مصدر قلق لبعض السيدات وبالتالي يمكنهن الاطمئنان على أنفسهن بشكل دوري.

ونصح الدكتور أشرف عقبة السيدات على مداومة الذهاب لعمل الفحوصات اللازمة بشكل دوري، وإذا شعرت بأي تغيرات فعليها أن تذهب للمراكز الطبية التي يمكن أن تطمئنها، وعمل الفحوصات اللازمة.