الصديق هو المجرم.. تفاصيل جريمة قتل مسن في الجيزة

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 12:44 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : محمود الطحاوي

وقعت جريمة مأسوية بمنطقة الطالبية في الهرم، وذلك عندما أقبل شخص "صاحب ورشة" على قتل صديقه رجل مسن يبلغ من العمر 70 عامًا، بدافع السرقة، حيث عاش المجني عليه وحيدا ومات وحيدًا ولم تُكتشف وفاته إلا بعد 3 أيام من وقوع الجريمة.

عاش المجني عليه "مجدي.م"، موظف على المعاش وحيدًا داخل شقته بمنطقة الطالبية، فليس له من يرعاه لا زوجة ولا ولد، فهو شخص محبوب من الجميع، يعطف على المحتاجين ودائمًا ما يقدم الهدايا المالية للأطفال.

تعرف المتهم  صاحب ورشة يدعي "محمد .ا"، على المتهم وقد لاحظ الجميع الصداقة التي بينهم، ففي كل مناسبة سواء فرح أو عزاء يذهب الاثنين معًا لتأدية الواجب، شعر الرجل العجوز أن صديقة سيكون خير سند له في حياته، فليس لديه زوجة ولا ولد، استأمنه على نفسه فرأى فيه الأبن الذى لم يخلفه وأصبح صديقه الجديد كل شيء في حياته.

وثق المجني عليه في صديقه وقد أعطاه نسخة من مفتاح شقته ووجه له حديثه قائلًا في ساعة صفا: "يا إبني إبقى بص عليا من ساعة لآخري لحسن أموت ومحدش يحس بيا"، لم يكتف المسن بهذا فقط، بل أعطى صديقه رقم الفيزا الخاصة به وطلب منه أكثر من مرة سحب أمواله له بسبب مرضه، معتقدًا أنه سيكون سنده وقت مرضه وأهله حين يتم تشييع جثمانه.

خطط المتهم لسرقة صديقه العجوز، وفى لحظه استسلم لوسوسة شيطانه، وهو يقول له : "العجوز لديه أموال ومقتنيات داخل شقته وليس لديه ولد أنا أحق بهذه الأموال"، حلل لنفسه مال غيره، بدأ المتهم يراقب صديقه العجوز، وشاهده يخرج يوم الجريمة للشارع فتوجه مسرعًا لسرقة شقته، استولى المتهم على حافظة نقود المجني عليه وهاتف محمول وتابلت، وتوجه نحو باب الشقة مسرعًا قبل عودة صديقه العجوز.

وعند خروج المتهم تصادف بعودة صديقه إلى الشقة، وبدون مقدمات أعمى الشيطان بصيرة المتهم وأخرج سلاح أبيض بحوزته وإنهال عليه بـ11 طعنة غدر لم تشفع للمجني عليه أمام المتهم، في لحظة غدر وخيانة نسي المتهم عطف المجني عليه وسهراتهم في الأفراح وغيرها من المناسبات، ليرتكب جريمة ستبقى في الأذهان لما فيها من خسة وندالة.

وتم اكتشاف جثة المتهم بعد 3 أيام من الوفاة وذلك عندما انبعثت رائحة الجثة من داخل شقته، وتمكنت أجهزة الأمن في كشف لغز الجريمة لـ يعترف المتهم بتفاصيلها، وينتظر العقاب الرادع.