بهدفي موناكو.. مصطفى محمد ينضم لقائمة المصريين الهدافين في الدوريات الكبرى

السبت 26 اغسطس 2023 | 05:22 مساءً
مصطفى محمد
مصطفى محمد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد الدولي المصري مصطفى محمد فريق نانت لتحقيق أول نقطة له هذا الموسم، بعدما نجح في حصد تعادلًا مهمًا ومستحقًا أمام موناكو بثلاثة أهداف لكل فريق ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز "ليج وان" على ملعب لويس فونتين.

 

أحرز الفرعون المصري هدفه الأول في الدقيقة الخامسة من ركلة، وهدفه الثاني في الدقيقة 48، ليمنح فريقه التقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يعود موناكو للمباراة بتسجيل هدفين متتاليين.

محمد صلاحمحمد صلاح

وحقق مصطفى محمد عدة أرقام مميزة بعد ثنائيته أمام موناكو، أولها أن تلك الثنائية هي الرابعة له على مستوى المشاركات المحلية والقارية مع الأندية الأوروبية، كما دون "الأناكوندا" هدفه رقم 25 على مستوى الدوريات الأوروبية بتسجيل الهدف الأول، وهدفه رقم 75 على مستوى الأندية بتسجيل الهدف الثاني. 

وانضم مصطفى محمد لقائمة اللاعبين المصريين الذين سجلوا 10 وأكثر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ليحتل المركز الخامس في القائمة التي تضم 6 لاعبين، أكثرهم محمد صلاح وأقلهم عمرو ذكي.

قائمة اللاعبين المصريين الذين سجلوا 10 أهداف وأكثر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى

1- محمد صلاح - 175 هدف: "35 هدف في الدوري الإيطالي، 6 مع فيورنتينا و29 مع روما، و140 هدف في الدوري الإنجليزي، 2 مع تشيلسي و138 مع ليفربول. 

2- محمد زيدان - 47 هدف: 3 مع فيردر بريمن، و29 مع ماينتس 05، و2 مع هامبورج، و13 مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني. 

عمرو ذكيعمرو ذكي

3- أحمد حسام "ميدو" - 33 هدف: 4 مع سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، 7 مع أولمبيك مارسيليا في الدوري الفرنسي، 14 هدف مع توتنهام هوتسبير و6 أهداف مع ميدلسبره وهدفين مع ويجان أتليتك في الدوري الإنجليزي. 

4- هاني رمزي - 15 هدف: هدف مع فيردر بريمن، و14 هدف مع كايزر سلاوترن في الدوري الألماني.

5- مصطفى محمد - 11 هدف: مع نانت في الدوري الفرنسي. 

6- عمرو ذكي - 10 أهداف: مع ويجان أتلتيك في الدوري الإنجليزي.