الصحة: تقديم خدمات علاجية لـ 7ملايين و585 ألف مواطن خلال 6 أشهر

الخميس 24 اغسطس 2023 | 04:49 مساءً
الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار
كتب : سلمى ناصر

صرحت وزارة الصحة والسكان أنه في خلال النصف الأول من العام الحالي تم تقديم العديد من الخدمات المتخصصة في طب الأسنان، وجاء ذلك في إطار اهتمام الدولة والوزارة بصحة مواطنيها، حيث تمت خدمة 7ملايين و585 آلف مواطن من خلال عيادات الأسنان في الوحدات الصحية والمستشفيات بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى عقد 55 ألفًا و729 ندوة تثقيفية وتوعوية متخصصة، حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان للمواطنين المترددين على القوافل العلاجية بجميع المحافظات، حيث تمت توعية 543 ألفًا و672 مواطنًا.

وأضاف "عبدالغفار" أنه تم تقديم الخدمات المتخصصة في طب الأسنان لـ8 آلاف و453 مواطنًا من خلال 47 قافلة علاجية متخصصة تم تقديمهم خلال الفترة نفسها، منوهًا بأنه يُجرى إطلاق 60 قافلة أخرى بمختلف المحافظات، خلال النصف الثاني من العام.

وتابع «عبدالغفار»، أنه وفقًا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، برفع كفاءة المنظومة الصحية وتحسين جودة خدمات الأسنان، تم المرور على 101 وحدة طب أسنان وقسم للأسنان بالمستشفيات بمختلف المحافظات، لتقييم أداء الخدمات المقدمة بأقسام الأسنان للوقوف على الخدمات ذات الجودة العالية والأماكن التي تحتاج لتجديد أو استحداث خدماتها.

ومن جانبه، أشار الدكتور وليد حسن رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، إلى أنه جرى تدريب 6 آلاف و992 طبيب أسنان و142 فني تمريض بجميع المحافظات على أحدث الخدمات، لرفع كفاءتهم، بما ينعكس إيجابياً على الخدمة الطبية المقدمة للمواطن، كما تم تدريب 4آلاف و386 طبيب أسنان امتياز بالوحدات الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا