رئيس الوطنية للانتخابات: المشروع يستهدف الحصول على قاعدة بيانات ذوي الهمم

الخميس 24 اغسطس 2023 | 03:14 مساءً
كتب : نوران الرجال

أعلن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه من المقرر عقد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الهمم، حيث يستهدف هذا المشروع الحصول على قاعدة بيانات ذوي الهمم حتى يتسنى للهيئة الوطنية توزيعهم على لجان فرعية محددة في الطوابق الأرضية، وهذا يسهل عليهم عمليات الدخول والخروج من اللجان.

كما أوضح أن الهيئة تنفذ حاليًا معاينة  اللجان الانتخابية التي ستتم فيها عمليات التصويت على مستوى الجمهورية، لتأكد من صلاحيتها وسلامتها الإنشائية والفنية من حيث توافر الإضاءة وسلامة النوافذ الخاصة بها.

 حيث وضعت الهيئة عددًا من التسهيلات للمشاركة الإيجابية للناخبين في الانتخابات الرئاسية، حيث يجرى العمل على تسهيل عملية استعلام الناخبين عن مقر لجانهم الفرعية، حيث كان الاستعلام من خلال الموقع الرسمي للهيئة بإدخال الرقم القومي أو من خلال رسائل الهاتفية، ويتم حاليًا توفير تقنية حديثة لمعرفة الموقع الجغرافي الخاص بالمقر التابع له عبر GPS.

وتكثف الهيئة الوطنية للانتخابات من عملها من أجل الانتهاء من جميع الاستعدادات ومستلزمات العملية الانتخابية حيث تم الانتهاء فعليًا من التصور النهائي للجدول الزمنى للسباق الرئاسي والذى سيعلن عنه في مؤتمر صحفي عالمي قريبًا جدًا ولكن عقب التأكد الانتهاء من جميع الاستعدادات اللوجستية.

اقرأ أيضا