بقايا عصر مرتضى منصور.. كوارث وعجز وإهدار مال عام في عقد زيزو مع الزمالك

زيزو يتقاضى ما يقرب من 50 مليون جنيه سنويًا من الزمالك

الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 06:01 مساءً
زيزو
زيزو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

انتهت مرحلة الزمالك مع مرتضى منصور، لتبدأ مرحلة جديدة مع اللجنة التنفيذية الثلاثية برئاسة اللواء حسن موسى حسن عبد الكافي المدير التنفيذي، وعضوية أحمد فؤاد الوطن المدير المالي، وأيمن عبد المنعم أبو سريع مدير إدارة النشاط الرياضي.

وبدأت اللجنة أعمالها، لتكتشف سيلًا من قضايا الفساد وإهدار المال العام، أهمها اختفاء عقد بيع إمام عاشور لاعب النادي السابق لنادي ميتيلاند الدنماركي واختفاء أي إثبات يؤكد دخول مبلغ التعاقد خزينة القلعة البيضاء.

وفي سياق متصل، تم أيضًا اكتشاف اختفاء ملفات 3000 عضو من الأعضاء الموقوفين بمعرفة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق برئاسة مرتضى منصور، واختفاء عقد شيكابالا، ووجود عجز مالي مبدئي يُقدر بمبلغ مليار جنيه، ولا تزال عمليات البحث والتنقيب واستلام كافة الملفات أمام اللجنة لاكتشاف وإعلان المزيد من الأمور بشكل واضح وصريح للرأي العام.

زيزوزيزو

كما تم تسريب عقد أحمد مصطفى زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ليتم اكتشاف كارثة كبرى وإهدار مال عام من قبل مرتضى منصور ومجلس إدارته، جعل هذا العقد هو الأكبر في تاريخ الكرة المصرية.

حيث كشف العقد عن تقاضي اللاعب ما يقرب من 150 مليون جنيه وأكثر خلال مدة التعاقد والتي تبلغ 3 سنوات، بدءً من موسم 2022 / 2023 وحتى نهاية موسم 2024 / 2025 كالتالي: 

- 38 مليون جنيه عن الموسم الأول، بواقع 23 مليون راتب سنوي، و15 مليون جنيه بنود إضافية.

- 51 مليون جنيه عن الموسم الثاني ومثلها عن الموسم الثالث، بواقع 31 مليون جنيه راتب سنوي، و20 مليون جنيه بنود إضافية، مع تحمل إدارة القلعة البيضاء كافة الضرائب عن عقد اللاعب سواء لمصلحة الضرائب أو لاتحاد الكرة، ومبلغ 720 ألف جنيه بدل سكن سنوي للاعب خلال مدة العقد.

ومن ضمن الامتيازات الغريبة التي كشف عنها العقد المُسرب، حصول اللاعب على مبلغ 3.3 ملايين جنيه في حالة مشاركته في 15 مباراة في أي موسم من المواسم الثلاثة، وكذلك حصوله على مبلغ 666 ألف جنيه حال التتويج ببطولة الدورى، ومبلغ مليون و333 ألف جنيه حال فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا.

زيزوزيزو

وكان زيزو قد تلقى عرضًا من نادي الشباب السعودي للانتقال إليه بدءً من الموسم الحالي، براتب سنوي يبلغ 3.5 مليون دولار سنويًا لمدة 3 مواسم، مع دفع مبلغ 7 ملايين دولار لنادي الزمالك، وهو العرض الذي قوبل بالرفض من جانب مجلس الإدارة السابق برئاسة أحمد مرتضى منصور القائم بأعمال رئيس النادي، وبالموافقة والترحاب من جانب اللاعب الذي أنهى كل التفاصيل مع مسئولي النادي السعودي.

لكن مع استقالة المجلس كاملًا وتعيين لجنة تنفيذية ثلاثية، توقف كل شيء، لحين إشعار آخر، حتى خرج علينا الرئيس الجديد بتصريح مفاده، اقتراب إنهاء مشكلة رحيل اللاعب من نادي الزمالك، مؤكدًا على استمراره بقميص الفارس الأبيض في الموسم الجديد.

اقرأ أيضا