داليا الحزاوي: هناك مشكلة في الاعتماد علي الكتب الخارجية في المناهج التي تم تطويرها

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 03:33 مساءً
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
كتب : مايسة صبحي

ارتفعت أسعار الكتب الخارجية بشكل مبالغ فيه مما زاد الحمل علي أولياء الأمور وعدم قدرتهم علي شراء الكتب الخارجية وإعطاء الدروس الخصوصية لأولادهم، واشتكى أولياء الأمور من عدم قدرة الكتاب المدرسي من توفير المعلومات الكافية التي تغني الطالب عن الحاجه إلى شراء الكتب الخارجية، وأشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الاسرية مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد اضطر بعض أولياء الأمور إلي البحث عن شراء الكتب الخارجية المستعملة نظرًا لقلة تكلفتها التي تختلف أسعارها حسب حالة الكتاب نفسه.

واستكملت الحزاوي: ان هناك مشكلة في الاعتماد علي تلك الكتب في المناهج التي تم تطويرها فوزارة التربية والتعليم غيرت بشكل جذري بعض المناهج لبعض المراحل مما يجعل الاعتماد على الكتب الخارجية المستعملة في غير محله لذا لابد علي أولياء الأمور التأكد من ذلك قبل شراء الكتب المستعملة.

وأضافت الحزاوي: على معلم الدرس الخصوصي ان يتعاون مع ولي الأمر فلا يقوم بتوجيه أي لوم للطالب، إذا جاء بكتاب خارجي مستعمل طالما هذا الكتاب متوافق مع المنهج الدراسي.

ووجهت الحزاوي الشكر لوزارة التربية والتعليم التي أعلنت انه سيتم تحميل ملفات علي موقع الوزارة لجميع الطلاب لشرح مبسط وشيق للمناهج وكذلك توفير تدريبات لكل وحدة وكذلك توفير نماذج استرشادية لمختلف الصفوف الدراسية ولعل هذا قد يساهم إلي حد كبير في حل أزمة قصور الكتاب المدرسي و عدم شراء الكتب الخارجية أو حتي شراء الكتب الخارجية لبعض المواد

أماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 في القاهرة

سور الأزبكية: ويقع في القاهرة بجوار ميدان العتبة ومحطة مترو العتبة، حيث يُقدم مجموعة واسعة من الكتب المستعملة بأسعار معقولة.

سور السيدة زينب: يقع بجوار محطة مترو السيدة زينب، مول المواردي ويُقدم كتب قديمة وروايات بأسعار رمزية.

سور دار القضاء العالي: يمتد من وسط البلد إلى شارع نقابة الصحفيين، ويقدم مجموعة متنوعة من الكتب المستعملة والقديمة بأسعار مناسبة.

سور سعد زغلول: يقع خلف ضريح سعد زغلول بالقاهرة، ويتخصص في بيع الكتب القديمة والمستعملة بأسعار منخفضة.

مكتبة بحدائق القبة: في شارع بكر عواد أمام عطارة الشيخ إسماعيل، بحدائق القبة وتقدم كتب مستعملة عديدة بحالة جيدة في مراحل التعليم المختلفة وبأسعار تراعي ظروف المواطنين.

أماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 في الجيزة

سور جامعة القاهرة: يُوجد بالقرب من الجامعة ويتيح اختيار كتب دراسية وغيرها بأسعار متفاوتة.

أماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة 2023 في الإسكندرية

شارع النبي دانيال أشهر وأقدم شارع الإسكندرية “عروس البحر المتوسط” ويمتد من محطة الرمل وحتى محطة مصرد وأهم ما يميز الشارع، سوق الكتب المستعملة بأسعار زهيدة مثل سور الأزبكية بالقاهرة.

أماكن بيع الكتب الخارجية المستعملة في دمياط

ميدان سرور بجوار كنيسة القديسة مريم العذراء، حيث يتولى مجموعة من الشباب بيع الكتب الخارجية المستعملة.

اقرأ أيضا